“والله ظلمنا البقرة”.. جمال شعبان يرد على رفض بسمة الرضاعة الطبيعية

0

أثارت الفنانة بسمة جدًلا واسعًا بين رواد التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تصريحاتها: “أنا مش بقرة ولا أمارس دور البقرة في حياة حد” ورد عليها الدكتور جمال شعبان.

بسمة

جمال شعبان يرد على بسمة

ورد عليها الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: اللي خايفة ترضع طفلها علشان هي مش بقرة، فوايد الرضاعة الطبيعية للبقرة، تساعد على التخلص من الوزن الزائد دون جهد، وتساعد على انقباض الرحم، وعودته إلى حجمه الطبيعي، وتقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب؛ بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة كمية الأوكسيتوسين.

وتابع عميد معهد القلب السابق، كما تقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض، والقلب والشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكر، ويمكن أن تمنع التبويض والحيض، وبالتالي فإن الرضاعة الطبيعية وسيلة فعالة لتنظيم النسل.

وأردف: طبعا ناهيك عن الفوائد الصحية الجسدية والنفسية والمناعية التي تعود على الرضيع، مختتما رده بقوله “والله ظلمنا البقرة.

الجدير بالذكر قالت بسمة، أنها كانت ترفض الرضاعة، قائلة: “أنا مش بقرة ولا أمارس دور البقرة في حياة حد” .

وأضافت: أنها رضّعت طفلتها “نادية” طبيعيًّا لمدة عامين ليس كل ساعتين أو أربع أو ست ساعات لكن وقتما كانت تريد.

وتابعت: “كنت أرفض إن طفل ينام جنبي.. أنا بتقلب ونومي تقيل ومش عاوزة طفل ينام جنبي.. لما رجعت من المستشفى يوم الولادة كان سريرها جاهز ولو علشان تنام لوحدها.. كنت فاكرة إن الحياة هتمشي ده لكني اكتشفت إنه مش حقيقي” .

أبطال حكاية واللي مايشتري يتفرج

آخر أعمال بسمة

يذكر أن آخر أعمال الفنانة بسمة حكاية “واللي ما يشتري يتفرج” ضمن أحداث الموسم الرابع من مسلسل” نصيبي وقسمتك 4″ بطولة بسمة، إيهاب فهمي، محمد على رزق، هبة عبد الغني، ندا عادل، ياسمين البشبيشى، لبنى عزت وعدد من ألمع النجوم، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج محمد نصار، وإنتاج أحمد عبد العاطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.