وفاة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض

0

توفيت اليوم الخميس، الفنانة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض، عن عامر ناهز 86 عاما.

عايدة عبد العزيز
عايدة عبد العزيز

وفاة عايدة عبد العزيز 

يذكر أن الفنانة عايدة عبدالعزيز، من مواليد عام 1936، وتزوجت من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبدالحليم، وقد جمعتهما قصة حب كبيرة.

شاركت “عايدة” في عدد كبير من الأفلام منها: “النمر والأنثى” مع عادل إمام، و “حائط البطولات” و”عفاريت الأسفلت” ، و”فجر الإسلام” ، و”هليوبولس”، و”خلطة فوزية”، و”كشف المستور” ، و”بوابة إبليس” و”خرج ولم يعد”.

كما شاركت الفنانة الكبيرة أيضا في عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها “يوميات ونيس” ، “ملكة في المنفى”،” أوراق مصرية” ، “الفرار من الحب”،”كعب داير”، “الحفار”.

ومن أشهر أعمالها المسرحية، “دائرة الطباشير”، “ملك يبحث عن وظيفة” ، “النجاة”، “المهاجر”، «لعبة السلطان” ،”السيرك الدولي”، “شيء في صدري” ،”الأرض” ، “شجرة الظلم” ،”دونجوان” ،”ثمن الحرية” .

آخر أعمال عايدة عبد العزيز 

وكان أخر أعمال الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز مسلسل “دهشة” الذي عرض في موسم رمضان عام 2014، وشارك في بطولته: يحيى الفخراني، ونبيل الحلفاوي، وفتحي عبد الوهاب ، وحنان مطاوع، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

كما شاركت في  مسلسل “موجة حارة” في عام 2013، وشارك في بطولته إياد نصار ورانيا يوسف وهنا شيحة وسيد رجب وخالد سليم ودرة وإخراج محمد ياسين، عن رواية “منخفض الهند الموسمي” لأسامة أنور عكاشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.