مسلسل سوشيال لـ المخرج رؤوف عبد العزيز يتناول قضايا فريدة (تفاصيل)

2

انتهى المخرج رؤوف عبد العزيز مؤخرًا من تصوير مسلسل سوشيال، بطولة الفنان أحمد زاهر وعدد من ألمع النجوم ومن المقرر عرضه قريبا على قناة CBC الفضائية.

تفاصيل مسلسل سوشيال
تفاصيل مسلسل سوشيال

موعد عرض مسلسل سوشيال

ومن المقرر عرض مسلسل سوشيال على قناة CBC ، في الفترة المقبلة، ويعد العمل من نوعية الـ45 حلقة مقسمة لثلاث حكايات، وكل منها 15 حلقة.

أبطال مسلسل سوشيال

يشارك في بطولة مسلسل “سوشيال” أحمد زاهر، وميرنا نور الدين، وتامر فرج، وجيهان خليل، وعابد عنانى، وإسلام حافظ،وفرح الزاهد، ومطرب الراب شاهين، من تأليف محمد جلال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل سوشيال
مسلسل سوشيال

شخصية أحمد زاهر في مسلسل سوشيال 

ويجسد أحمد زاهر خلال أحداث مسلسل “سوشيال” شخصية صحفي حوادث يدعى شهاب، ويحاول أن يناقش من خلاله خطورة السوشيال ميديا وكيف من الممكن أن تغير حياة شخص وتقلبها رأسًا على عقب.

المخرج رؤوف عبد العزيز 

ومع استمرار نجاح وتأثير رؤوف عبد العزيز في الدراما المصرية والمستوى الفني العالي الذي يقدمه في أعماله الدرامية “طاقة نور”و”فوق السحاب”، و “قمر هادي” ومسلسل “الطاووس” الذي عرض في رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا.

يقدم المخرج رؤوف عبد العزيز دراما إجتماعية إنسانية جديدة عن موضوع في غاية الأهمية لم يتطرق له الكثير من المخرجون من قبل وهو السوشيال ميديا ومدى تاثيرها على المجتمع فى عمل لايقل جودة وتميزا عن أعماله السابقة، ليصبح “رؤوف” أحد أبرز مخرجي جيله في فترة وجيزة للغاية.

وعلاوة على ذلك لا يمكننا فصل الأعمال الفنية الدرامية عن التعريف بالقضايا التى يواجهها المجتمع ، وما يتعرض له من قضايا إجتماعية شائكة على مدار الفترات الحالية، وكشف الصورة الكاملة بصدق بكافة كواليسها حتى يكون المجتمع على وعى دراية بما يدور من حوله.

مسلسل سوشيال
مسلسل سوشيال

السوشيال ميديا مجتمعًا افتراضيًا على شبكة الإنترنت انتقل اليه ملايين البشر للعيش في هذا الواقع الرقمي المصنوع، وحاولت الدراما مواكبة هذا التطور والتعبير عنه في الأفلام والمسلسلات، ولكن الأمر صعبًا، فكيف يكون للدراما القدرة عن التعبير عن هذا الجانب المظلم للتكنولوجيا وبرامج السوشيال ميديا ، هذا العالم الافتراضي الذى يقتحم خصوصيات الناس، ويحدث خلل فى العلاقات الاجتماعية الطبيعية، ويأسر البشر خلف شاشات الهواتف.

أحداث مسلسل سوشيال

ويتناول مسلسل سوشيال إيجابيات وسلبيات السوشيال ميديا في مصر و كل تفاصيلها بشكل مباشر و تقديم رسالة فنية مضمونها انها سلاح ذو حدين، تسببها السوشيال ميديا وتأثيرها على الأطفال والكبار على حد سواء بشكل مباشر و تقديم صورة صادقة ومباشرة عن الاثار السلبية والايجابية للسوشيال ميديا، مما يبرز قدرة القائمين على صناعة المسلسل من تقديم محتوى هادف وصادق و الالتزام بقواعد وأخلاقيات مهنة الفن تحقيقا للفن الهادف و للمسؤولية الاجتماعية المنوطين بها تجاه المجتمع .

ورغم إيجابيات السوشيال ميديا إلا أن لها سلبيات تتمثل في استغلال البعض لنشر شائعات السوشيال ميديا، قد تتحول الى عمليات اختراق لحياة آخرين، وتعمل حالة من الفوضى وتغير قيم المجتمع، والرغبة فى المكسب السريع، وهوس الشهرة.

تعتبر الدرما محاكاة لفعل إنسان والفن هو انعكاس للمجتمع، لأنه يخدم قضايا المجتمع بالأساس، ويتناول العمل العديد من المخاطر، وهذا بالتأكيد الدور المنوط بالدراما الإجتماعية المصرية وأهمية دور الفن في معالجة تلك القضايا بشكل تقنى مهارى ومهني، وعلينا أن نستمر فى دورنا الذى نقدمه من خلال الدراما والإنتاج الهادف، حيث تعد منتجا فنيا يتناول أهم قضايانا المجتمعية.

2 تعليقات
  1. […] المخرج رؤوف عبد العزيز، الجمهور بالإعلان التسويقي لمسلسل انحراف بطولة […]

  2. […] المخرج رؤوف عبد العزيز، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.