بعد وفاة وائل الإبراشي.. دار الإفتاء ترد على الشامتين في الموتى

0

ردت دار الإفتاء المصرية على الشامتين في الموتى، وذلك بعد وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

حيث قالت: “إن تعليق بعض شباب السوشيال ميديا على مصائر العباد الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى ليس من صفات المؤمنين، ولا من سمات ذوي الأخلاق الكريمة، ويزيد الأمر بعدًا عن كل نبل وكل فضيلة أن تُشْتَمَّ في التعليق رائحة الشماتة وتمني العذاب لمن مات”.

دار الإفتاء

وأضافت دار الإفتاء:” فهذا الخُلق المذموم على خلاف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان حريصًا على نجاة جميع الناس من النار، وليس الموت مناسبةً للشماتة ولا لتصفية الحسابات، بل هو مناسبة للعظة والاعتبار، فإن لم تُسعفْكَ مكارم الأخلاق على بذل الدعاء للميت والاستغفار له؛ فلتصمت ولتعتبر، ولتتفكر في ذنوبك وما اقترفته يداك وجناه لسانك، ولا تُعيِّن نفسك خازنًا على الجنة أو النار؛ فرحمة الله عز وجل وسعت كل شيء”.دار الإفتاء

وفي سياق متصل توفى منذ عدة ساعات الإعلامي الكبير وائل الإبراشي بعد صراع مع المرض خاصة بعد إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 58 عاما.

وائل الإبراشي

موعد ومكان جنازة وائل الإبراشي

ومن المقرر أن يخرج جثمان الراحل من مستشفى وادي النيل وسيتم تشييع الجنازة بمسجد الشيخ سالم غدا عقب صلاة الظهر بمدينة شربين في محافظة الدقهلية، وسيكون هناك عزاء بالقاهرة لكنه لم يتحدد بعد.

يذكر أن الإعلامي وائل الإبراشى أصيب نهاية العام الماضى بفيروس كورونا، لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه حتى وفاته.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.