“أنا متبرع دائم”.. حملة للتبرع بالدم ينظمها الاتحاد المصري لطلاب صيدلة حلوان

0

شن الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة حلوان (EPSF-Helwan) حملة للتوعية بالتبرع بالدم تحمل عنوان “أنا متبرع دائم للوصول للإكتفاء الذاتي” ، حيث تقوم الحملة بتوعية الشعب عن التبرع بالدم ومن يستطيع التبرع، ومن مستحقي التبرع وما الفوائد والموانع وما بعد التبرع أيضًا.

التبرع بالدم
التبرع بالدم

الاتحاد المصري لطلاب صيدلة جامعة حلوان

وانطلقت هذه الحملة يوم الجمعة الموافق 3-12-2021 في قرية “حكر التبين” ، ونادي حلوان العام، وزيارة مستشفي سرطان الاطفال57357، وترتب على ذلك توعية ما يقارب 500 شخص.

وأكد الإتحاد أن الحالات التي تحتاج لنقل الدم هم المصابين في الحوادث كحوادث الطرق والكوارث، بعض العمليات الجراحية، حالات فشل نخاع العظام، أمراض الدم الوراثية كالثالسيميا الكبرى، وبعض مرضى السرطان.

الاتحاد المصري لطلاب صيدلة جامعة حلوان
الاتحاد المصري لطلاب صيدلة جامعة حلوان

كما أوضح الحالات التي لا يمكن التبرع بها كالصيام، أنيميا نقص الحديد بشكل مؤقت أما في حالات الأمراض الصدرية المزمنة، جميع أنواع الأنيميا عدا أنيميا نقص الحديد، أمراض الدم الأخرى بأنواعها، مرض السكر فهذه من الموانع الدائمة.

تحدث أيضًا عن فوائد التبرع حيث يزيد من نشاط الدورة الدموية، ويقلل لزوجة الدم، تنفصل مكونات كيس الدم وتغطي احتياج ثلاثة أشخاص، كما أن التبرع بانتظام يقلل بشكل كبير الإصابة بالجلطة القلبية أو الدماغية، ينشط خلايا نخاع العظام ويزيد فاعليتها ويجدد من نشاطها.

التبرع بالدم
التبرع بالدم

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هي منظمة تطوعية غير ربحية وتتواجد في 38 كلية من كليات الصيدلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.