مقتل آيات الرفاعي يثير غضب الجمهور وتتصدر تريند تويتر

0

تصدر هشتاج آيات الرفاعي تريند موقع التغريدات القصيرة “تويتر” في سوريا خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تداول أخبار عن قتلها بيد زوجها من جراء تعرضها للضرب المبرح.

قضية آيات الرفاعي

مقتل آيات الرفاعي 

وقال أحد النشطاء: “أنا بعرف انه نحن ببلد مافيه قانون.. وبعرف أنه السلطة للأقوى وللأكثر فساداً.. بعرف أنه الرأي العام تحت الرجلين.. بعرف تمامًا أنه الظلم سيد الموقف بس مافي ما عبر عن تعاطفي مع آيات الرفاعي وقول أنه هي ضحية جهل وعمى وظلم.. الزواج المبكر مصيبة.. تعدد الولادات وكثرة الأولاد مصيبة”.

آيات الرفاعي تتصدر تريند تويتر

وقال الأخر: “قضية ايات الرفاعي قضية رأي عام صارت ولازم تنزل أشد العقوبات بحق زوجها المجرم غياث الحموي.. وهي السجن المؤبد أو الإعدام.. دون التخفيف عنو تحت أي ظرف لیکون رادع لأي حشرة تاني بفكر يمد إيدو على زوجتو تحت أي ظرف كان “ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم ” و ” رفقاً بالقوارير “.

آيات الرفاعي

“رحم الله ايات الرفاعي وعوضها خيرا مما كانت فيه من الظلم والقهر والبؤس والإهانة على يد زوجها وأهلها قصة آيات ليست غريبة عن مجتمعنا فكل يوم عشرات القصص من يقرأ قصتها يكاد يموت من الغيظ والقهر ، رحمها الله وكل ضحايا هذه الجرائم النتنة” .

الجدير بالذكر رد المحامي العام الأول بدمشق التابع للنظام السوري، أديب مهايني، على ما يتم تدواله، مؤكداً أن تقرير الطب الشرعي أثبت الاعتداء على الشابة آيات الرفاعي بالضرب حتى فارقت الحياة.

وأكد القاضي أديب مهايني أنه تم الاعتداء بالضرب على الرفاعي ما أدى إلى وفاتها، وتم إلقاء القبض على الفاعلين، والتحقيقات جارية لمعرفة حيثيات القضية.

وقد وصلت الشابة إلى مستشفى “المجتهد” في دمشق ليلة رأس السنة.

من هي آيات الرفاعي 

وتداول نشطاء عدة روايات حول مقتل أيات الرفاعي، 19 عاما، حيث تحدث البعض عن تعنيفها من قبل زوجها وأبويه حتى لاقت مصرعها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.