السيد الفخراني: لا فرق بين أندية الدرجة الثانية والثالثة.. والدوري المصري أصبح من أقوى الدوريات (حوار)

0

تعد الساحرة المستدرية من الألعاب المميزة والتي لها قيمة لدى المشجعين والمتابعين، حيث تعتبر من أكثر الألعاب المحبوبة جماهيريا والتي تقوم من خلالها العديد من البطولات “السيد الفخراني”.

السيد الفخراني

وحاور موقع “الانطلاقة نيوز” النجم السيد الفخراني ابن محافظة كفر الشيخ لمعرفة مشواره الكروي بالإضافة إلى كثير من الأشياء وإلى نص الحوار:

– في البداية عرفنا بنفسك؟ 

أنا السيد الفخراني ولدت في 6 فبراير عام 1993 م في محافظة كفر الشيخ بقرية روينة، حصلت علي جائزة أحسن لاعب في الجيش الثالث، ولعبت لأندية عديدة منها؛ (نادي كفر الشيخ – قلين – سخا الرياضي – سيدي غازي – دسوق – شباس الشهداء).

النجم السيد الفخراني
النجم السيد الفخراني

– ماهي الصعوبات التي واجهتك في عالم الاحتراف؟ 

الظروف المادية كانت ضعيفة جدًا ، بالإضافة إلى ظروف الأسرة والمعيشة التي لم تكن سامحة لخوض التجارب في بعض الأندية الكبيرة ، والقدر الكثير من الإحباط الذي كان يحيط بي في العديد من المواقف، التي جعلتني غير قادر على الاستقرار في نادي معين .

– حدثنا عن محطتك الكروية؟

دائما ما تكون هناك بعض اللحظات التي تعطيك قيمة وبهجة تجعلك تبذل أقصى جهدك ، كان انتقالي من نادي سخا لنادي دسوق حيث أتاح لي فترة معايشة مع أندية كبيرة مثل الترسانة ونبروة ودمنهور وحصلت فيها على العديد من الأشياء التي تجعل لاعب كرة القدم متكامل ، إلى فترة تواجدي في نادي دسوق التي كانت تعد فترة مهمة بالنسبة لي ، وبالنسبة للنادي كانت ظروفه جيدة في الوقت الذي كنت ألعب فيه نظرًا لوجوده في الدرجة “الثانية”، وقتها .

– ما هو الفرق بين أندية الدرجة الثانية والثالثة؟ 

لا يوجد وجه مقارنة بين الدرجة الثانية والثالثة في المحافظة خصوصا الإمكانيات المادية والفنية بعيدة كل البعد عن بعضها ، كما أن أندية الدرجة الثانية تتيح لك جميع الأشياء الذي يحتاجها اللاعب حتى يصب تركيزه على كرة القدم فقط ، إضافة إلى القيمة الفنية لمدرب الدرجة الثانية عن مدرب الدرجة الثالثة .

السيد الفخراني
السيد الفخراني

– ظهرت في الآونة الأخيرة مراكز الشباب فهل ذلك يؤثر على الأندية؟

الأندية دائما أفضل من مراكز الشباب بمحطات كثيرة، وأن محتوى مراكز الشباب محدود المشاهدة والإمكانيات المادية ضعيفة مقارنة بإمكانيات الأندية والشركات ، وهناك العديد من أندية الدوري المصري أصبح الراعي الرسمي لها شركات حتى توفر لها الإمكانيات المادية لشراء وبيع اللاعبين .

مع الانتقالات الشتوية هل تلقيت عروض؟ 

جميع اللاعبين في انتظار الانتقالات الشتوية ، ودائما ما يكون هناك مكان جديد ، وسوف أبذل قصارى جهدي في أي مكان أتواجد فيه الموسم القادم، وجميعنا يعلق أمانيه على الله والقادم أفضل مادمت مؤمن بأن المستحيل ممكن .

وأشاد “الفخراني”، عن دور اتحاد الكرة وما يقدمه من المجهود الملحوظ خلال الأعوام السابقة ، وبأن الدوري المصري أصبح من أقوى وأمتع الدوريات في الوطن العربي ، خصوصًا في الفترة الأخيرة والتقدم الذي شاهده الجميع ، وبأن الجميع يتابع كافة الأحداث العالمية والدولية .

كما أشار “السيد الفخراني”، بأن كرة القدم ما هي إلا اجتهاد وتوفيق من ربنا سبحانه وتعالى ، وأن كرة القدم قد تكون ظالمة جدا في بعض الأوقات فهناك لاعبين في ” الشارع المصري”، إمكانياتها الكروية أفضل بكثير من لاعيبة كثيرة موجودة في الأندية وتمتلك الموهبة الربانية لكن مع عدم وجود الإمكانيات المادية وأمور الحياة لا تساعدها على لعب الكرة بطريقة صحيحة والالتحاق بالأندية.

السيد الفخراني
السيد الفخراني

– ما هي وجة نظرك في مدرب المنتخب الوطني “كيروش” ؟ 

طريقة لعب المنتخب المصري مع “كيروش“، لا يوجد هناك اختلاف بين طريقة لعب المنتخب فالطريقة الحالية نفس الطريقة السابقة مع وجود تطور في بعض الأحيان بإلإضافة إلى أن “كيروش” يعتمد على دخول اللاعبين صغار السن والاعتماد على العنصر الجاهز فقط لا غير، والجماهير المصرية جميعها على دراية بالأدوار المهمة التي يصطدم بها المنتخب متمنين التفوق الدائم له.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.