هاني الناظر يوجه نصائح لمرضى الحساسية

1

وجه الدكتور هاني الناظر طبيب الأمراض الجلدية والصدفية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، نصائح لمرضى الحساسية جميعا سواء جلدية أو صدرية أو جيوب أنفية في ظل التعرض للرياح المحملة بالأتربة.

حيث نصح مرضى الحساسية بتناول قرص مضاد للحساسية مثل هيستازين أو تلفاست أو زيرتك أو ليڤوهستام يوميا، اعتبارا من غد الجمعة ولمدة أسبوع.

ضرورة ارتداء الكمامة

وبالنسبة للأطفال أشار الناظر إلى ضرورة تناول معلقة من نفس الأدوية وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والتدفئة الجيدة، وعند الخروج للشارع وجه بضرورة ارتداء الكمامة لحماية الجهاز التنفسي من الأتربة، وأيضا من لسعة البرد، كذلك وجه بضرورة الإغلاق الجيد لنوافذ المنازل.

أما بالنسبة لكبار السن أكد الناظر على ضرورة بقائهم في المنزل وخاصة يوم الإثنين، ووجه بضرورة الإكثار من المياه والسوائل الساخنة يوميا.

هاني الناظر
هاني الناظر

خرائط الطقس العالمية

يذكر أن كشف الناظر عن ملاحظته لخرائط الطقس العالمية والتي تشير إلى التعرض لرياح محملة بالأتربة مع انخفاض في درجة الحرارة، وذلك من يوم الأحد القادم وحتى يوم الأربعاء.

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

هاني الناظر وعلاج المرضى

الجدير بالذكر يقوم الناظر بعلاج جميع المرضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويعتبر الناظر أول طبيب في العالم العربي يقدم الوصفات العلاجية للمرضى مجانا عبر فيسبوك.

تعليق 1
  1. […] جانبه أكد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.