ختام فعاليات حملة مناهضة العنف الأسري بأسوان بعرض مسرحي

شارك

اختتمت اليوم الخميس فعاليات حملة “مناهضة العنف الأسري وبيان أثره على المجتمع” بتنفيذ لقاءات وعرض مسرحي بمركز نصر النوبة وقرية ومركز شباب بلانة في محافظة أسوان والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهر الشريف ممثلا فى مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

العنف الأسري وأثره على المجتمع
العنف الأسري وأثره على المجتمع

مناهضة العنف ضد المرأة

ويأتي ذلك في إطار حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي ينفذها المجلس هذا العام تحت شعار “كوني” بحضور ممثلي مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة وأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى.

الجدير بالذكر أن حملة “مناهضة العنف الأسري وبيان أثره على المجتمع” انطلقت في قرى محافظتي الإسماعيلية وأسوان والقرى التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مناهضة العنف الأسري
مناهضة العنف الأسري

تصحيح المفاهيم المغلوطة للعنف ضد المرأة

حيث تتضمن الحملة رسائل من أهمها؛ التعريف بأنشطة حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة للعنف ضد المرأة في إطار الأسرة ، أسباب العنف الأسري و أشكاله وتأثيره على الأطفال ، الخلافات الصحية وعلاجها بالحوار بين أفراد الاسرة.

ممثلي مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية
ممثلي مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

دور الرجل والمرأة داخل الأسرة

كما تتضمن الحملة تصحيح بعض الصور النمطية حول دور الرجل والمرأة داخل الأسرة دينيا واجتماعيا ، وأسس الحياة الزوجية السعيدة، بالإضافة إلى تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة، ومواجهة الظواهر المجتمعية السلبية،ونشر الوعي الديني الوسطي المستنير.

شارك