قصة فيلم Oppenheimer وأبطاله وموعد عرضه

0

يستعد المخرج كريستوفر نولان إلى فيلم Oppenheimer ، الذي سيكون كعادة أفلامه السابقة؛ حدث سينمائي ضخم يضم أفضل النجوم العالميين، ويحظى باهتمام كبير من عشاق السينما والتاريخ.

أحداث فيلم Oppenheimer

عبارة عن سيرة ذاتية سيبني قصته حول العالِم الأمريكي روبرت أوبنهايمر الذي اخترع أكثر سلاح مدمر منذ فجر البشرية: القنبلة النووية!.

قصة فيلم Oppenheimer

قصة فيلم Oppenheimer

وتدور قصة فيلم “Oppenheimer”حول حياة أحد أشهر الفيزيائين حول العالم، وهو الفيزيائي الأمريكي ومدرس الفيزياء النظرية بجامعة كاليفورنيا اوبنهايمر.

أبطال فيلم Oppenheimer

يشارك في بطولة فيلم “Oppenheimer” روبرت داوني جونيور، ومات ديمون وإيميلي بلانت، وكيليان مورفي، فلورنس بوغ، والممثل بيني سافدي، رامي مالك، ومن إخراج كريستوفر نولان.

موعد عرض فيلم Oppenheimer

ومن المقرر طرح فيلم Oppenheimer في السينمات يوم 21 يوليو 2023، فيما سيبدأ إنتاجه فعليا خلال العام المقبل.

إيميلي بلانت
إيميلي بلانت

 إيميلي بلانت

وتجسد النجمة إيميلي بلانت ضمن أحداث فيلم Oppenheimer دور زوجة روبرت أوبنهايمر الفيزيائي الأمريكي الذي طور القنبلة الذرية ضمن مشروع مانهاتن الذي أطلقته الدول العظمي لإنتاج الأسلحة النووية في الحرب العالمية الثانية.

يذكر أن إميلي أوليفيا ليا بلنت ‏ مواليد 23 فبراير، 1983 ممثلة أفلام ومسرح بريطانية – أمريكية، بدأت مشوارها الفني في عام 2001 عندما مثلت في مسرحية العائلة الحاكمة، وبعد سنتين في عام 2003 ظهرت إميلي لأول مرة على شاشة التلفاز في الفيلم التلفزيوني الملكة المحاربة.

الجدير بالذكر سيستعين كريستوفر نولان بكتاب “الإله الأمريكي: انتصار ومأساة العالِم روبرت أوبنهايمر” للكاتبين كاي بيرد و مارتن شيرون الذي نُشر عام 2005، من أجل كتابة سيناريو الفيلم.

أبطال فيلم Oppenheimer

كيليان مورفي

ويلعب النجم العالمي كيليان مورفي فى دور جيه روبرت أوبنهايمر، والنجمة العالمية إميلي بلانت كزوجة الفيزيائي أوبنهايمر، الذى كان جزء لا يتجزأ من مشروع مانهاتن، وعرف بأنه والد القنبلة الذرية.

كيليان مورفي ‏، هو ممثل أيرلندي من مواليد 25 مايو 1976 شارك في أدوار عدة ومهمة في أفلام ناجحة للمخرج كريستوفر نولان منها فيلمين من ثلاثية باتمان وفيلم استهلال ومسلسل بيكي بلايندرز.

رامي مالك

وفي سياق متصل انضم الممثل العالمي من أصل مصري رامي مالك، إلى فريق فيلم “Oppenheimer”، الذي يضم عدد كبير من النجوم.

رامي مالك سيظهر خلال الفيلم بدور عالم ولكن لم يتم الكشف عن طبيعة دوره بالتحديد.

رامي مالك
رامي مالك

رامي سعيد مالك ‏ هو ممثل، ومنتج تلفزيوني أمريكي من أصل مصري. بدأ حياته الفنية في عام 2004، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات. حاز على عدة جوائز من بينها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، وجائزة البافتا لأفضل ممثل، وجائزتي إيمي وجوائز أخرى.

فلورنس بيو

فيما تلعب فلورنس بيو شخصية جين تاتلوك، وهي عضوة الحزب الشيوعي للولايات المتحدة والتي تجمعها علاقة حب مع أوبنهايمر.

بينما سيجسد بيني سافدي، دور إدوار تيلر، الفيزيائي البلغاري مُبتكر القنبلة الهيدروجينية وزميل أوبنهايمر في مشروع مانهاتن.

Oppenheimer
Oppenheimer

ويُعد فيلم Oppenheimer أول عمل للمخرج نولان مع Universal Pictures بعد أن حصلوا على حقوق الفيلم بعد حرب المزايدة الشرسة خلال الفترة الماضية، والعمل مقتبس من الرواية الأمريكية، The Triumph and Tragedy of J. Robert Oppenheimer، ووضعت ميزانية للفيلم تصل لـ 100 مليون دولار، ومن المفترض أن يتوفر بدور العرض في 21 يوليو 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.