رسالة ماجستير جديدة عن الإمام الجعفري

0

كم هو بحر هائل ذاك الرجل الملقي لأنواع العلوم في شتى الصنوف فيها الظواهر ومنها اللادنيات ، إنه العالم الأزهري الإمام الجعفري ، المتوفي منذ خمسة وأربعين عامًا وما زال منهلا للباحثين ، ولا تزال رسائل الماجستير والدكتوراة والكتب والمؤلفات تتري عن ذلك الإمام العالم الشيخ صالح الجعفري رضي الله عنه.

الإمام صالح الجعفري

الإمام الجعفري 

فقد سجلت الباحثة أسماء عبده محمد بخيت ، رسالة ماجستير جديدة عن الإمام الشيخ صالح الجعفري وهي دراسة موضوعية عن جهوده وإسهاماته في التفسير وعلوم القرآن .

ومن المقرر نشر تلك الرسالة بعد تمام اكتمالها في كتاب لمريدي الإمام الشيخ الجعفري كما سيتم مناقشة محاور الرسالة وأبعادها في حلقات تليفزيونية عن التصوف الإسلامي مع الإعلامي مصطفى صلاح شعراوي.

الإمام صالح الجعفري
الإمام صالح الجعفري

نبذة عن الشيخ صالح الجعفري:

هو العارف بالله تعالى الشيخ صالح بن محمد صالح بن محمد رفاعي الجعفري الصادقي الحسيني الذي يتصل نسبه العالي بالإمام جعفر الصادق بن سيدنا محمد الباقر بن سيدنا على زين العابدين بن سيدنا و مولانا الإمام الحسين رضي الله تبارك و تعالى عنهم أجمعين.

الإمام الجعفري
الإمام الجعفري

و لد الشيخ صالح الجعفري ببلدة “دنقلا” بشمال السودان في اليوم الخامس عشر من جمادى الآخرة سنة ثمان و عشرين و ثلاثمائة بعد الألف من التاريخ الهجري “1328″ هـ، وبها حفظ القرآن وأتقنه فى مسجدها العتيق ، ثم وفد إلى مصر ، ليتلقى العلوم بالأزهر الشريف ، واتصل بأهله المقيمين بقرية “السلمية” بمركز الأقصر من محافظة قنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.