عيد ميلاد وليد سليمان الـ37.. تعرض للانهيار العصبي من أجل اقناع بتروجيت للانتقال إلى الأهلي

تعرف على معلومات وأسرار لم تكن تعرفها عن وليد سليمان في عيد ميلاده

0

يصادف اليوم الأربعاء عيد ميلاد وليد سليمان، صانع ألعاب النادي الأهلي الـ37، حيث إنه من موليد 1 ديسمبر عام 1984 ونرصد لكم

يعتبر وليد سليمان لاعب النادي الأهلي أحد افضل لاعبي الوسط وتحديدًا في مركز الجناح الأيمن الذين ارتدوا القميص الأحمر، ويحظى اللاعب بحب واحترام وتقدير من جماهير القلعة الحمراء نظرًا لأنتمائه وآدابه وحبه الشديد للأحمر بجانب قتاله وآداءه الرائع والمؤثر داخل المستطيل الأخضر؛ هذا الأمر جعله يحظي بحب وإهتمام وتقدير وشعبية كبيرة من جماهير الأهلي، وإسنادا لهذا فقد ادرجته جماهير الأحمرفي قلوبها وذهنها ضمن أساطير القلعة الحمراء.

عيد ميلاد وليد سليمان
عيد ميلاد وليد سليمان

من هو وليد وسليمان؟ 

هو وليد سليمان سعيد عبيد، لاعب كرة قدم مصري في مركز الجناح الأيمن، من مواليد الاول من ديسمبر لعام 1984 في مركز بني مزار بمحافظة المنيا، نشأ وترعرع في أسرة متواضعة بمدينته والتحق بمركز شباب بني مزار ومنه إلي فريق الشباب بنادي حرس الحدود.

زوجة وليد سليمان وأولاده 

  • الزوجة: ياسمين أمل.
  • الابناء:  سليم وسلمى.

 مسيرة وليد سليمان الكروية

ضربة البداية: بدأ وليد سليمان مسيرته الكروية في مركز شباب بني مزار عام 2002، حيث قضي فيه موسمين من 2004 – 2003 ، وفي عام 2004 انتقل وليد سليمان إلي نادي حرس الحدود حيث قضى فيه موسم واحد موسم 2005 – 2004 وفي موسم 2005 – 2006 انتقل سليمان إلي نادي الجونة.

المرحلةالأولى الجونة

في موسم 2006 – 2005 انتقل سليمان إلي نادي الجونة الذي كان يلعب وقتها في دوري المظاليم تحت قيادة الكابتن كمال عتمان مدرب الفريق آنذاك؛ وارتدي القميص رقم 4 وهو ذاك القميص الذي كان يرتديه مع حرس الحدود، وتألق سليمان مع الجونة وكان له دور في تصدر الجونة مجموعتها ” مجموعة الصعيد ” والتأهل إلى الملحق الأخير في الصعود للدوري الممتاز والتي كانت تضم وقتها فرق تليفونات بني سويف، ونيل سوهاج، وبترول اسيوط، والذي تأهل الأخير للدوري الممتاز واحتل الجونة المركز الثالث.

مسيرة وليد سليمان

المرحلةالثانية بتروجيت

بعد تألقه الكبير في الجونة، دخل وليدسليمان حسابات كابتن مختارمختار المدير الفني لبتروجيت آنذاك، وطلب مختار من إدارة بتروجيت التعاقد معه، واُبرمت الصفقة وانتقل اللاعب لصفوف بتروجيت بعد أن قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للدراويش، وارتدى القميص رقم 4 مرة أخرى، خاض اللاعب اولي مبارياته مع بتروجيت في أولى مواسمه في الممتاز موسم 2007 – 2006 أمام طلائع الجيش وأحرز اللاعب هدف الفوز وانتهى اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي هذا الموسم لفت سليمان أنظار “المعلم” حسن شحاتة وتم اختياره لتمثيل في بطولة الألعاب العربية، وكان سليمان أحد أسباب فوز المنتخب الوطني بالميدالية الذهبية في هذه البطولة.

الجدير بالذكر أن اللاعب قضى ثلاث مواسم في بتروجيت من 2009 : 2006 بواقع 44 مباراة، سجل فيهم 14 هدف.

الاحتراف أهلي جدة

في يناير 2009، قرر وليد سليمان خوض تجربة الاحتراف في نادي أهلي جدة السعودي، وبالفعل تم المراد وانتقل إلى نادي أهلي جدة لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة بمبلغ 500,000 ألف دولار ، لكن التجربة لم تكن بالنجاح المطلوب بسبب لعنة الإصابات التي طاردت اللاعب، حيث خاض اللاعب 6 مباريات مع الفريق وسجل هدف وحيد وكان في شباك الرائد السعودي، كما ساهم وليد سليمان فريقه في الإشتراك بمسابقة دوري الأبطال الآسيوي بأحتلاله المركز الثالث في دوري المحترفين السعودي موسم 2009 – 2008 .

أسرار في حياة وليد سليمان

عودة بتروجيت

بعد إنتهاء فترة الإعارة، عاد سليمان مرة أخرى لصفوف بتروجيت ولعب له موسم واحد بأجمالي 26 مباراة بواقع 5 أهداف، ولكن إجمالي مبارياته مع نادي بتروجيت 70 مباراة بواقع 16 هدف.

مرحلة الحسم إنبي

في موسم الانتقالات الصيفية لعام 2010، لفت وليد سليمان أنظار جميع الأندية المصرية وتهافتت الأندية على شرائه وعلى رأسهم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ولكن نادي إنبي حسم الأمر وانتقل اللاعب للنادي البترولي وسط ظروف غامضة، وتألق سليمان مع البترولي وأصبح من الأعمدة الأساسية للفريق ومنتخب مصر ، حيث خاض اللاعب مع الفريق البترولي 27 مباراة سجل فيهم 4 أهداف.

المطاف الأخير الأهلي

وفي موسم 2011 – 2010 إنتقل الحاوي كما أطلق عليه جماهير الأهلي إلي القلعة الحمراء بعد محاولات عدة من كلا الطرفين سواء الأهلي أو اللاعب في التوقيع للفريق وتم المراد وانتقل اللاعب في صفقة بلغت 8 مليون جنيه وباتت هي الأغلي وقتها في النادي الأهلي.

أسرار وكواليس انتقال وليد سليمان إلى الأهلي 

كشف المهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، أنه حاول لمدة 4 سنوات الحصول على توقيع اللاعب ولكن كل المحاولات باتت فاشلة بسبب محاولات المهندس سامح فهمي وزير البترول آنذاك وتدخله في منع اللاعب من التوقيع للأهلي والاستمرار في بتروجيت أو التوقيع لأنبي للإستفادة بشكل أكبر من خدمات اللاعب.

وقال أيضًا: ذات يوم تلقي مكالمة هاتفية وكان مضمونها، أنه تم نقل وليد سليمان إلى المستشفى بسبب إغماءات كثيرة بسبب إلحاحه ومحاولاته في إقناع إدارة بتروجيت في الانتقال للأهلي ولكن محاولاته كانت مرفوضة، وعلى إثرها تعرض اللاعب للإغماء وتعرض لأنهيار عصبي.

كواليس انتقال وليد سليمان إلى الأهلي

وقال الحاوي: وأنا في انبي وبتروجيت كان بيتخصملي فلوس كل ما اقول عاوز اروح الأهلي.

وأثناء تواجد اللاعب في المستشفى بعد تعرضه لأنهيار عصبي وجد إدارة بتروجيت تُخطره وتؤكد عدم رغبتها في انتقاله للأهلي وتقول له ” لو عاوز تسيب بتروجيت تروح إنبي ”

وتم الانتقال لإنبي وقضى اللاعب موسم واحد وعلى إثرها تقدم الأهلي بعرض لأدارة البترولي لشراء وليد سليمان وتمت الموافقة وانتقل اللاعب لصفوف الأهلي؛ ويقول القيعي عن الصفقة ” كان اغلي لاعب وقتها بـ8 مليون جنيه”.

ويعد وليد سليمان من أبرز نجوم الأهلى فى العقد الأخير، حيث ساهم بقوة في تتويج المارد الأحمر بالعديد من الألقاب، القارية والمحلية، ولا تنسى جماهير الأحمر تمسك اللاعب بانتقاله للنادى ورفضه ضغوط إدارة ناديه السابق بتروجت من أجل الانتقال للزمالك.

ويعد وليد سليمان واحدًا من اللاعبين الأساسيين الذى يعتمد عليهم أى مدرب تولى القيادة الفنية للنادى الأهلى، خصوصًا أنه من اللاعبين الذين يصنعون الفارق، ويمتلكون مهارات كبيرة بجانب الروح العالية.

مواقف في حياة وليد سليمان 

عندما تولي الهولندي مارتن يول تدريب فريق الأهلي أبلغ الحاوي أنه اللاعب رقم 3، أي أنه الخيار الثالث لديه، والأفضل له الرحيل عن الأهلي، ولكن الحاوي لم يلجأ وقتها لإدارة الأحمر أو الجماهير أو الإعلام ، بل أعطى لنفسه أحمال بدنية وتدريبات إضافية إستعدادًا للعودة للعب في اي وقت، وبهذه التصرفات أجبر الهولندي على احترامه ورفع القبعة له بسبب رد فعله المميز.

وفي الثامن من فبراير لعام 2015، كان وليد سليمان يحتفل بعقد قرانه،وأثناء الاحتفال فوجئ بأحد أقاربه يخبره بحادثة ملعب الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها 20 مشجع من جماهير نادي الزمالك، فدخل اللاعب في نوبة بكاء شديدة ورفض إستكمال عُرسه وقال للحضور: “مش هقدر أفرح والناس بتموت علشان بتشجع كورة “.

وليد سليمان وزوجته

وآخرهم عندما قام الحاوي بتجديد عقده مع النادي الأهلي لمدة موسمين إضافيين، لم تستغرق المفاوضات بينه وبين لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي سوى جلسة واحدة، وقع اللاعب خلالها على بياض بمجرد أن عرض النادي الاهلي الأستمرار مع الفريق لمدة موسمين آخرين، و وقع اللاعب بدون أي مساومة لإدارة الأحمر أو المغالاة في طلباته المادية.

وقال وليد سليمان في تصريح لإحدى القنوات الفضائية أنه في حالة إنتهاء عقده مع النادي الأهلي وعدم تجديد الاحمر له سيُعلن إعتزال كرة القدم بشكل رسمي، لأنه لا يريد اللعب لأي نادي بعده وهذه ستكون أفضل خاتمة له في مشوار الساحرة المستديرة.

المنتخب الوطني

لم تكن مسيرة الحاوي الدولية قوية ولكنها كانت ناجحة إلي حد ما، حيث خاض الحاوي 19 مباراة دولية فقط.

وكان الظهور الأول للحاوي مع المنتخب الوطني في السادس عشر من نوفمبر لعام 2007 امام المنتخب السوداني في دورة الألعاب العربية، وقدم الحاوي أداء رائع وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الفراعنة بالميدالية الذهبية في هذه البطولة ؛ ولم يسجل الحاوي خلال مسيرته مع الفراعنة سوى هدف واحد في مرمي منتخب قطر في الودية التي جمعتهم في السادس عشر من ديسمبر لعام 2010.

إنجازات وليد سليمان 

مع حرس الحدود

– المركز الثالث في الدوري المصري الممتاز موسم 2005 – 2004.

مع بتروجيت

– المركز الثالث في الدوري المصري الممتاز موسم 2008- 2009.

– الدور قبل النهائي في كأس مصر موسم 2009 – 2008

مع أهلي جدة 

– المركز الثالث في دوري المحترفين السعودي 2008 – 2009.

عيد ميلاد وليد سليمان

ألقاب وليد سليمان مع الأهلي 

حقق الحاوي مع الأهلي بعد بطولة إفريقيا العاشرة 21 بطولة، وبرونزية كأس العالم للأندية 2021 وجاءت حصيلة بطولاته كالتالي:

  • 4 دوري أبطال إفريقيا.
  • 3 كأس السوبر الإفريقي.
  • 1 بطولة الكونفدرالية الإفريقية.
  • 7 بطولة الدوري المصري الممتاز.
  • 2 بطولة كأس مصر.
  • 4 كأس السوبر المحلي.
  • برونزية كأس العالم للأندية 2021.

إنجازات وليد سليمان الدولية 

  • الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية 2007.
  • الميدالية الذهبية في دورة حوض النيل 2011.

مبارات وليد سليمان مع الأهلي

وإجمالا شارك وليد سليمان فى 279 مباراة مع الاهلى بكل البطولات بواقع 15945 دقيقة لعب نجح خلالها فى تسجيل 67 هدف وصنع 47 هدف أخر وتلقى 27 كارت أصفر وكارت أحمر وحيد.

وفي سياق متصل حرصت ياسمين أمل زوجة النجم وليد سليمان صانع ألعاب النادى الأهلى، علي الاحتفال بعيد ميلاده الـ37.

ونشرت ياسمين أمل زوجة وليد سليمان صورة عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” أثناء الاحتفال بعيد ميلاد زوجها وكتبت: “سأكتفى بجملتين فقط؛ عشقتك منذ البداية وسأحبك حتى النهاية.. كل سنه وانت منور حياتي وربنا يديمك عليا نعمة وياخد من عمري ويزيدك بحبك”، مما لاقت تفاعل واسعا بين رواد التواصل الاجتماعي.

وجَّه مدافع النادي الأهلي رامي ربيعة التهنئة لزميله داخل الفريق وليد سليمان صانع ألعاب القلعة الحمراء، بعيد ميلاده الـ37، الموافق اليوم الأربعاء، حيث وُلد حاوى القلعة الحمراء في الأول من ديسمبر عام 1984 بمركز بني مزار بمحافظة المنيا.

ونشر مدافع النادي الأهلي رامي ربيعة صورة له برفقة الحاوي وليد سليمان عر خاصية الاستوري بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وعلق عليها قائلًا: “كل سنة وإنت طيب يا حاوي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.