مفتي الجمهورية: ذكرى نصر أكتوبر فرصة لاستنباط الدروس وبناء الأفكار وبث الأمل

0

عبَّرت جامعة جامعة الأزهر عن سعادتها العارمة بحلول الذكرى الـ 48 لنصر أكتوبر المجيد، وذلك عن طريق إقامة ندوة احتفالية بكليَّة الصيدلة فرع البنات بمدينة نصر، تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، ونائبه لشئون التعليم والطلاب،الدكتور محمد عبد الفتاح الشربيني، ومن أبرز الضيوف الذين حضروا، مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علَّام.

وافتتح مفتي الجمهورية كلمته بالصلاة والسلام على سيد الخلق، ثم بعد ذلك قدَّم التهاني إلى السادة عمداء ونوَّاب كليَّات جامعة الأزهر، والسادة الحضور؛ بمناسبة نصر أكتوبر المجيد.

حيث بدء بتقديم الشكر والتقدير للمحرصاوي على الدعوة الكريمة للمشاركة في فعاليات الندوة، مستغلًا الفرصة لتقديم التهاني أيضًا بالمولد النبوي.

كما ذكر أن الاحتفال بذكرى النصر فرصة كبيرة لاستنباط الدروس وبناء الأفكار وبث الأمل، مشيرًا إلى أن ما حدث أثناء الحرب من تحقيق للنصر والاستعداد التام والثقة في الله والإيمان بالقضية هو اقتداءً واتباعًا لسيد الخلق، وسيرًا على خطاه.

مفتي الجمهورية

وفي سياق متصل أشار فضيله، إلى ضرورة مراجعة سيرة النبي محمد لاستخلاص الدروس منها؛ وأهم هذه الدروس هي حبه الشديد لوطنه، منوِّها على أن انتشار الانحراف والفساد أضعف من عزيمة الشباب، وإضعاف البنية الشبابية التي تقوم عليها الدولة.

جدير بالذكر أن مفتي الديار المصرية أكد أن تلك الصعوبات لابد وأن تُعالج، وعبَّر عن ذلك؛ فائلًا:” إن مثل تلك التحديات تتطلب منا جميعًا المواجهة بكافة الوسائل، وتيسير الإمكانيات وشخذ العزائم لوضع الاستراتيجيات المطلوبة للتعامل معها، ولمواجهة هذه التحديات تنتفض الأمة الإسلامية عن بكرة أبيها بعلمائها ومفكريها لكي يعيدوا الأمور إلى نصابها، مختتمًا كلامه؛ قائلًا: ” وأخيرًا أقول أن مصر ما دام فيها الأزهر الشريف والجيش المصري فلن يغلبها أو يهدد عزيمتها أي عدو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.