عبير صبري: مش هتبرع بأعضائي

0

أعلنت الفنانة عبير صبري عن رفضها لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

عبير صبري التبرع بالاعضاء

وقالت عبير صبري في منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مساء الخير.. أحب أقول أني بعد عمر طويل إن شاء الله مش هتبرع بأعضائي وشكرا”.

الجدير بالذكر انضمت الفنانتان انتصار ولوسي إلى تأييد مبادرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

عبير صبري التبرع بالاعضاء
عبير صبري التبرع بالاعضاء

وقالت لوسي في تصريحات صحفية: “سأقدم على هذه الخطوة لكن بعد الأخذ بآراء علمائنا الكبار محل الثقة، لو شيخ الأزهر أفتى إن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة حلال سأفعل ذلك حتى أنال الثواب ما دام أن ذلك الأمر سيكون مفيدا للبشرية”.

فيما دعمت انتصار الفكرة وقالت: “إن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يفيد الإنسانية والبشرية، مؤكدةً أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة منتشر في العديد من الدول الأوروبية منذ فترة كبيرة، وأنها لا تمانع التبرع بأعضائها بعد الممات، وستكتب ذلك في وصيتها”.

وفي سياق متصل أعلنت الفنانة رانيا يوسف، عن قرارها بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، ذلك بعد عدة أيام من إعلان الفنانة إلهام شاهين تبرعها بأعضائها بعد الوفاة.

رانيا يوسف تعلن التبرع بأعضائها

يذكر أن أوضحت رنيا يوسف أنها اتخذت هذا القرار منذ سنوات وقد أعلنت عنه في أحد البرامج التلفزيونية في وقت سابق وعن هذا القرار قالت “كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه ربنا خلقنا أحرار وأنا شخصياً شايفة أن ده جسمي. و اتبرع بيه علشان حد تاني يستفيد بدل ما ياكله الدود”.

وفي نفس السياق أعلن المنتج محمد العدل عن تبرعه بأعضائه بعد وفاته، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون ذلك في بطاقة الرقم القومي ما يفيد بالموافقة على التبرع من عدمه.

التبرع بالأعضاء

وكانت الفنانة إلهام شاهين قد أطلقت حملة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مؤكدة في تصريحات صحفية أن “موضوع التبرع بالأعضاء حلال جدا، وسألت متخصصين من رجال الدين المستنيرين وقالوا هذا حلال جدا، وهما شخصيا مستعدان للتبرع بالأعضاء، مثل الشيخ خالد الجندي الذي قال هذا وأعلن أنه متبرع منذ عشر سنوات” .

وقالت” التبرع بالأعضاء بمثابة صدقة جارية وأتمنى تفعيل قانون للتنظيم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.