عمليات مستمرة في تعقيم الطائرات المصرية

0

وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بتشديد الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في ضوء برنامج أعمال التعقيم والتطهير الموسعة والتي تشمل جميع المطارات المصرية وكذا التي تتم على متن طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران فضلا عن المنشآت ومواقع العمل المختلفة التابعة للوزارة.

حيث يأتي ذلك في ضوء توجيهات الحكومة  المصرية نحو تعزيز التدابير الوقائية والاحترازية التي تتبعها كافة قطاعات ومؤسسات الدولة المصرية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والسائحين الوافدين إلى جمهورية مصر العربية من انتشار فيروس كورونا.

و أضاف الطيار محمد منار أن الوزارة تحرص بشكل مستمر على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتتابع عن كثب ما تصدره منظمات الصحة والطيران من تعليمات دولية وتقوم بتعميمها وكذا التفتيش على مختلف المطارات المصرية من خلال لجان التفتيش التي تتم على المطارات وجميع  مواقع العمل داخل قطاع الطيران المدني ، وذلك بالتنسيق مع مختلف الأجهزة التنفيذية وطبقا لقواعد وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بما يكفل تحقيق أعلى مستويات الدقة والالتزام لمعايير السلامة والجودة الدولية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

و تشمل أعمال التعقيم مداخل ومخارج صالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات وسيور الحقائب وعربات نقل الأمتعة وأماكن الانتظار الخاصة بالركاب والمستقبلين والمودعين ودورات المياه.

كما تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بتعقيم جميع طائراتها بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة لشركة مصر للطيران وتتمثل عمليات التعقيم في تطهير قمرة قيادة الطائرات ، ومقصورة الركاب والممرات والمقاعد ودورات المياه، وكذا مخازن الطائرة بالإضافة إلى تعقيم جسم الطائرات من الخارج، كإجراء احترازي، ووفقا للمتطلبات الإرشادية وتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” باستخدام فلاتر  HEPA “هواء الجسيمات عالية الكفاءة”.

حيث تعمل تلك الفلاتر الموجودة في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران إلى التقاط ما يصل إلى 99% من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.