محافظ الشرقية: لا زيادة في تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس

0

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا زيادة في تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس ، وأن الأوضاع هادئة ومستقرة بمواقف المحافظة ، وذلك بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادتها 25 قرشا فقط دون المساس بأسعار السولار.

المتابعة المستمرة لحركة المواقف

حيث وجه المحافظ مدير إدارة المرور بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن ومدير الإدارة العامة للمواقف بالمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة، والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

تكثيف الجولات الميدانية للمرور

كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن ومسئولي إدارة المواقف بتكثيف الجولات الميدانية للمرور على كافة المواقف وتنظيم العمل والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب من قبل المحافظة والمسارات المحددة وكذلك محطات الوقود وتموين السيارات والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه استغلال المواطنين.

تبطين ترعة بدران

و في سياق آخر تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري معدلات أداء ونسب تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين ترعة بدران ضمن مبادرة حياه كريمة التي تشهدها قرى مركز الحسينية، مؤكدا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه شدد المحافظ على إلزام الشركة المنفذة للمشروع بمراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد ليعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

ومن ناحية أخرى أشار المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري إلى أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل عدد 23 ترعة بمركز الحسينية بإجمالي أطوال 100 كم وبتكلفة 300 مليون جنيه وذلك لخدمة زمام 38 ألف فدان كمرحلة أولى وسوف تستكمل الخطة في المرحلة الثانية ليصل إجمالي عدد الترع إلى 35 ترعه بإجمالي أطوال 180 كم وبتكلفة 570 مليون جنيه لخدمة زمام 60 ألف فدان أرض زراعية.

كذلك أوضح رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين ترعة بدران بطول 3.2 كم وبتكلفة 17 مليون و 890 ألف جنيه لخدمة زمام 1500 فدان، مشيرا إلى أن أعمال التأهيل تشمل مباني بالدبش بسمك 30 سم وتغليفه بالخرسانة العادية بسمك 12سم حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع 30 % وجاري مضاعفة الورديات لسرعة الانتهاء من الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد ولتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.