سارة دشتي تكشف 6 خطوات لطريقة وضع الكونتور

0

قالت خبيرة التجميل سارة دشتي أن كثير من الفتيات والسيدات يلجأ إلى وضع مكياج الكونتور والذي يساعد على إخفاء بعض عيوب البشرة وجعل الوجه يبدو بشكل مختلف، حيث إنه يساعد على تصغير بعض المناطق في الوجه وتكبير بعضها، وفيما يلي إليكم مكياج الكونتور وطريقة عمله.

سارة دشتي
سارة دشتي

وتؤكد سارة دشتي أنا من أوائل الذين اشتهروا بفن الكنتور ، حيث يعد الكونتور من الأساليب الحديثة في المكياج التي ظهرت فى الفترة الأخيرة، وأصبحت كل الفتيات والسيدات تريد وضعه، حيث إنه يعمل على حدوث تغييرات فى شكل الوجه ويجعل البشرة تظهر بشكل أفضل.

الجدير  بالذكر لقبت سارة بملكه الكنتور فهي تتقن مكياج ثلاثي الأبعاد وتقليد الشخصيات وتجميل النساء فقد جمعت الفن والرسم والابداع معا لذا فهي تكشف 6 خطوات وضع الكونتور بطريقة مناسبة وصحيحة.

 

1- اختيار كريم الأساس والكونتور

من المهم الحرص على اختيار لون كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك، بحيث أن يكون أفتح من لون البشرة درجة واحدة، كما عليك اختيار ألوان الكونتور ما بين الألوان الفاتحة والألوان الداكنة حيث ستقومين بدمجها معا، وعليك أيضا بتحضير الإسفنجة المخصصة للكونتور والمتواجدة بجميع المحلات التجميلية.

 

2- وضع الكونتور

عليك بتوزيع كريم الأساس على البشرة جميعها باستخدام الفرشاة المخصصة للكريم، ومن بعدها قومي باستخدام الكونتور بدون توزيع كالتالي:

1- إذا كنتِ تعانين من الجبهة العريضة فيمكنك استخدام الكونتور الداكن في هذه المنطقة من الأعلى للعمل على تصغيرها.

2- عليك بتحديد الأماكن الغائرة الموجودة بالوجه وقومي بوضع الكونتور الداكن عليها.

3- عليك برسم الأنف ونحتها وبإمكانك تصغيرها باستخدام الكونتور، فإذا كنتِ تعانين من الأنف الطويلة فيمكنك تحديد الأنف باستخدام الكونتور الداكن على حافة الأنف، وإن كانت الأنف صغيرة يمكنك العمل على وضع خط من الكونتور من الأنف ويصل حتى الحاجب باللون الداكن أيضا.

4- ولتصغير منطقة الذقن وتنحيف الوجه يمكنك وضع الكونتور الداكن على جانبي الوجه وأسفل الذقن.

5- قومي بوضع الكونتور الفاتح في بقية المناطق البارزة في الوجه.

6- حتى يتم دمج الكونتور عليك باستخدام الإسفنجة المخصصة له وهي ما تسمى باسم بيوتي بليندر، وعليك باستخدامها من الناحية المستديرة من خلال الضغط على جميع مناطق الوجه بحركات دائرية خفيفة حتى يمتزج تماما.

ساره دشتي أم فواز هي خبيره مكياج و من أوائل الذين اشتهرو بفن الكنتور وقد حصلت على لقب الفنانه الأولى في الخليج العربي سنه 2013 في عالم وفن الكنتور ولقبت بملكه الكنتور فهي تتقن مكياج ثلاثي الأبعاد وتقليد الشخصيات وتجميل النساء فقد جمعت الفن والرسم والابداع معا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.