بعد ترشيح منة شلبي لـ جائزة Emmy.. ماهي جائزة إيمي؟

كل ماتريد معرفته عن جائزة Emmy العالمية

0

أعلن المخرج عمرو سلامة، ترشح الفنانة منة شلبي، لجائزة إيمي العالمية عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”،شاهد.. كل ماتريد معرفته عن جائزة Emmy العالمية.

ومن جانبه كتب “سلامة” عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : “الفنانة الرائعة منة شلبي تحصد ترشيح لجائزة الإيميز العالمية، أهم جوائز في العالم للأعمال التليفزيونية عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة”.

ترشيح منة شلبي لجائزة إيمي الدولية

وتصدر اسم الممثلة منة شلبي،من الموضوعات الأكثر تداولا خلال الساعات الماضية بعد ظهور اسمها في قائمة ترشيحات جائزة إيمي انترناشونال وورد، عن مسلسلها “في كل أسبوع يوم جمعة”، والذي عُرض في يناير 2020 عبر منصة شاهد.

يذكر أنها هي المرة الأولى التي تترشح فيها الممثلة المصرية لهذه الجائزة،مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” بطولة منة شلبي، آسر ياسين، سوسن بدر، أحمد خالد صالح، عبدالعزيز مخيون، رشدي الشامي، عارفة عبدالرسول،وهو عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، معالجة درامية: إياد إبراهيم، سيناريو وحوار: إياد إبراهيم، سمر عبد الناصر، محمد هشام عبية، وإخراج محمد شاكر وإنتاج شركة فيلم فاكتوري وشركة ميم.

معلومات عن جائزة Emmy
معلومات عن جائزة Emmy

ما هي جائزة الإيمي؟

يعود تاريخ أكاديمية الفنون والعلوم التليفزيونية، إلى الأيام الأولى لصناعة التلفزيون نفسها، عندما ابتكرها سييد كاسيد، وخلال أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، ارتفعت مكانة الأكاديمية التلفزيونية بشكل ملحوظ، ورفض كاسيد في البداية فكرة جوائز التلفزيون، لأن هدفه كان تعزيز الهدف الثقافي والتعليمي والبحثي للتلفزيون، قبل منح الجوائز، بحسب الموقع الرسمي للأكاديمية.

تأسست أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية في عام 1946، بعد شهر واحد فقط من إطلاق شبكة التلفزيون، وهي منظمة غير ربحية مكرسة للنهوض بفنون وعلوم الاتصالات السلكية واللاسلكية ولتعزيز القيادة الإبداعية في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

تتكون أكاديمية التلفزيون، وهي المنظمة الرئيسية الوحيدة المكرسة لقطاع الترفيه التلفزيوني وشاشات النطاق العريض، من أكثر من 25000 عضو، يمثلون 30 مجموعة من المبدعين المحترفين، ممثلين ومخرجين ومنتجين ومديري الفنون ومختلف الحرفيين والفنيين والمديرين التنفيذيين العاملين في مجال الفنون التلفزيونية.

ما هي جائزة إيمي العالمية؟

في كل عام، يعرض المنتجون التلفزيونيون الرائدون من جميع أنحاء العالم أعمالهم التلفزيونية ويتنافسون للحصول على جوائز إيمي، التي تقام تقليديًا في مدينة نيويورك، مع أكثر من ألف مدير تنفيذي دولي للبث والإنتاج والتوزيع للاحتفال بأفضل ما بُث خلال العام في العالم،جائزة Emmy.

افتتح باب التقديم للجائزة في 9 ديسمبر 2020 وأغلق في 17 فبراير 2021، وأعلن أسماء المرشحين في 23 سبتمبر 2021، وسيقام حفل توزيع الجوائز في 22 نوفمبر من نفس العام.

الفئات التي لها الحق التقديم للجائزة: برمجة الفنون، أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، أفضل عمل وثائقي، فيلم تلفزيوني، مسلسل قصير، مسلسلات درامية وكوميدية.

معلومات عن جائزة Emmy الدولية 

جائزة الإيمي ‏ هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949، وهي المقابل لجائزة الأوسكار ولكن وفي حين أن جوائز الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني. ومنحت لعدة برامج ومسلسلات أمريكية منها ذي ويزرد أو فبيفرلي بليس.

أخر أعمال منة شلبي

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة منة شلبي مسلسل “ليه لأ 2” فكرة دينا نجم التي كتبت السيناريو والحوار بالتعاون مع مجدي أمين، رانيا حسن وسلمى عبد الوهاب، من خلال ورشة سرد وتحت إشراف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوفو، بطولة منة شلبى أحمد حاتم، مراد مكرم، مها أبو عوف، سارة عبد الرحمن، سليم مصطفى، منى أحمد زاهر، دنيا ماهر، فراس سعيد، يارا جبران، تامر نبيل، ريم حجاب وآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.