محافظ المنوفية يقدم المساعدة لأسرة سورية ويؤكد “أنتم في بلدكم الثاني مصر “

0

استقبل ظهر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام أسرة سورية مكونة من 10 أفراد وذلك لتقديم الدعم والمساندة لهم ، مؤكدا ” أنتم في بلدكم الثاني مصر “.

حيث جاء ذلك عقب العثور على أحد أفرادها وهي الطفلة “آية” المعاقة ذهنيا بأحد شوارع مدينة شبين الكوم في حالة صحية صعبة ،و يأتي هذا في إطار المساهمة في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم .

من جانبه استمع المحافظ من والد الطفلة عن الحالة الصحية للأسرة وظروفهم المعيشية الصعبة ، حيث أنهم مقيمين حاليا بشقة بقرية البتانون التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم وليس لديهم مصدر رزق ثابت ، و على الفور قرر المحافظ صرف مساعدات مالية عاجلة لهم ، بالإضافة إلى تسليمهم شنط مواد غذائية وعينية تساعدهم على متطلبات حياتهم نظرا لظروفهم المعيشية ، وكذا صرف ألحفة فايبر وبطاطين لحمايتهم من برد الشتاء .

أيضا كلف المحافظ مديرة إدارة شئون المرأة بدءا من الأسبوع القادم بعمل زيارات دورية للأسرة وإعداد تقرير بكافة متطلباتها واحتياجاتها الضرورية لتوفيرها بهدف خلق حياة كريمة لهم.

كما أمر المحافظ بتوفير سيارة ومندوب من العلاقات العامة لاصطحاب 3 أفراد من الأسرة ونقلهم إلى مستشفى الرمد ومستشفى شبين الكوم التعليمي لعمل كافة الفحوصات الطبية الشاملة لهم نظرا لظروفهم الصحية ، موجها بضرورة التواصل مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين لتسهيل إجراءات استخراج الأوارق اللازمة لهوية للأسرة ، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتوفير أماكن لصغار الأسرة وإلحاقهم بإحدى المدارس التعليمية وذلك بعد تحديد أعمارهم حرصا على مستقبلهم .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للحالات من ذوي الظروف الإنسانية والأولى بالرعاية في إطار دعم مبدأ التكافل الاجتماعي ودعم العلاقات الإنسانية التي تعد لبنة من لبنات استقرار المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.