محافظ الشرقية ينعي وفاة المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق

0

نعى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق الذي وافته المنية صباح اليوم ، مؤكدا أن الوطن فقد رجلا من أفضل وأخلص الرجال، و وهب حياته من أجل رفعة وطنه ودافع عن مقدراته ومكتسباته في وقت عصيب ليعبر بسفينته إلى بر الأمان.

وقال محافظ الشرقية أن الراحل الكريم كان قائدا عسكريا من طراز فريد وبطلا من أبطال قواتنا المسلحة ظل محافظا على تراب وطنه وحاملا رايته في عنان السماء.

وأضاف المحافظ أن ما حققه المشير طنطاوي خلال رحلته سيجعل اسمه خالدا بحروف من نور في تاريخ مصر الحديث فقد كان قائدا عسكريا ملهما ورجل دولة استجاب لنداء الوطن وانتصر لإرادته الشعبية في مرحلة شهدت كثيرا من التحولات المصيرية والحاسمة في تاريخ الدولة المصرية.

كما قدم محافظ الشرقية خالص تعازيه وبالغ مواساته للشعب المصري ولأسرة الفقيد وذويه ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وكان المشير طنطاوي تعرض قبل أشهر لأزمة صحية، وسط غموض حول حالته.

يذكر أن القائد العسكري الراحل ولد يوم 31 أكتوبر عام 1935 في منطقة عابدين بوسط القاهرة، لأسرة نوبية من أسوان، ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية.

واصل دراسته حتى حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956.

كما درس في كلية القيادة والأركان عام 1971، وفي كلية الحرب العليا عام 1982، هذا بالإضافة إلى مشاركته في حرب 1967، وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

وظل على رأس السلطة حتى تسليم منصبه وأداء اليمين الدستورية في 1 يوليو 2012، ثم أحيل للتقاعد بقرار رئاسي من محمد مرسي في 12 أغسطس 2012.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.