هيثم النجار: حقن البشرة بالكولاجين إجراء مثالي للقضاء على التجاعيد بعد الثلاثين

0

صرح الدكتور هيثم النجار استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل، أن حقن البشرة بالكولاجين هو إجراء غير جراحي لا يستدعي التخدير الكلي أو الجزئي، ولا يستغرق الكثير من الوقت، وتظهر نتائجه بعد مدة قصيرة من الحقن تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أسابيع تبعا لنوع الكولاجين المستخدم في الحقن.

ويعتبر مفعول الكولاجين مؤقت أي أن نتائجه غير دائمة، لذلك يجب تكرار حقن الكولاجين من مرتين إلى أربع مرات في العام، حسب ما يقرره الطبيب، للحفاظ على المظهر الشبابي الممتلئ للوجه والجسم.

وقال الدكتور هيثم النجار، لا يمكن تحديد أفضل كولاجين للبشرة على الإطلاق فلكل شخص نوع يتوافق معه ومع طبيعة بشرته، ويحدد طبيب التجميل النوع المناسب لكل شخص بعد إجراء عدة فحوصات وتحاليل، ولكن في الغالب يعتبر الكولاجين المستخرج من جلد الشخص نفسه هو الأفضل، ذلك لأنه لا يسبب الحساسية مطلقا، كما أن نتائجه تدوم أطول من الكولاجين الحيواني.

من جانبه أضاف الدكتور هيثم النجار استشاري تجميل الوجه ونحت وتنسيق القوام: يعتبر حقن الشفايف بالكولاجين هو الأكثر شيوعا في استخدامات الكولاجين، كما يستخدم أيضا لحقن كل أجزاء الوجه مثل الخدود وحول العين والجبهة وغيرها، ولكن ذلك لا ينفي أنه يستخدم أيضا لبعض أجزاء الجسم الأخرى كالبطن، إزالة آثار السيلوليت والخطوط البيضاء، وأيضا يستخدم أحيانا لتكبير المؤخرة والصدر.

كذلك أوضح الدكتور هيثم النجار، أنه لا يوجد عمر يحدد حقن كولاجين للبشرة، فيمكن إجراء الحقن لمن هم دون العشرين، ولكن لا يجب إجراؤه للأطفال، وغالبا ما يتم إجراء حقن كولاجين للبشرة لمن تخطوا الثلاثين من العمر وقد بدأت آثار التجاعيد والخطوط المزعجة بالظهور على الوجه أو أي من مناطق الجسم الأخرى، ويحدد الطبيب إذا كان الإجراء مناسبا أم لا عن طريق طلب بعض التحاليل الخاصة بالحساسية وبعض الفحوصات الطبية البسيطة.

وأشار الدكتور هيثم النجار، إلى أنه يمتنع مرضى السكر والضغط والقلب عن هذا الإجراء ما لم يقرر الطبيب إمكانية الحقن لهم، ولا يقتصر حقن الكولاجين على النساء فقط، بل أيضا يمكن استخدامه للرجال وإن كان أكثر المقبلين على هذا الإجراء من النساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.