وفاة محسن إبراهيم المنسي شبيه الرئيس الراحل محمد أنور السادات

0
  • كتب:ياسمين درويش

توفى اليوم السبت، محسن إبراهيم المنسي، شبيه الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وستقام صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الظهر بمقابر الأسرة بقرية سبرياي مركز طنطا بالغربية.

حيث كان يمشي الراحل في المناسبات والاحتفالات بجلبابه وعباءته الشهيرة، ممسكا بعكاز في يده.

ولد المنسي في قرية سبرياي مركز طنطا بمحافظة الغربية، ونجح في تقليد الرئيس الراحل محمد أنور السادات بحركاته وصوته، ومن ثم اكتسب شهرة واسعة، وخاصة في الأعياد القومية.

وكان قد أوضح المنسي أن ملامحه التي أشبهت ملامح الراحل السادات فتحت إليه باب الشهرة والأضواء، حيث كان قد أكد أنه يقدم الأمل والتفاؤل للشارع المصري من خلال ملامحه.

وقد سرد بعض المواقف الطريفة التي حدثت معه بسبب ملامحه المشابهة للرئيس الراحل السادات، فذكر أنه ذهب إلى قبر الرئيس الراحل السادات في الذكرى السنوية لانتصارات أكتوبر عام 2016، وقابل هناك السيدة جيهان السادات وأراد أن يخفف عنها حزنها، فسألها عن سبب مجيئها في ذلك اليوم متقمصا شخصية زوجها الراحل، وقال لها أنه لم يمت فردت مبتسمة: إذن فأين كنت طوال هذه المدة ؟، فأجابها بأنه كان في غيبوبة واستفاق منها فضحكت، ثم شكرته لحرصه على المجيء في ذلك اليوم للتخفيف عنها.

وقد تم تكريم المنسي من قبل إحدى القنوات التلفزيونية عام 2015 بإعطائه درع وشهادة تقدير، لاستغلال ملامحه المشابهة للرئيس السادات لنشر الأمل والتفاؤل والحضور في كل المناسبات الوطنية.

وقام المنسي بعدة أدوار في التلفزيون المصري، فقام بدور المحامي مع الفنان خالد الصاوي في مسلسل “تفاحة آدم”، وقام بدور ثانوي في مسلسل “إمبراطورية مين” مع الفنانة هند صبري، وقام بدور لواء شرطة مع الفنان أحمد حلمي والفنانة بشرى في مسلسل “العملية ميسي”، كما شارك بدور شيخ الحارة في فيلم “القط والفار” بطولة محمود حميدة وسوسن بدر، وكذلك قام بعمل درامي بعنوان “زعيم الإنسانية” مجسدا الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.