مالها الطفاية يابو عمو.. صاحب المقولة يجيب.. “جذبت انتباه الجميع” (حوار) 

0

 “الطفاية دي” جملة رددها بائع في أحد القطارات المصرية، لم تلبث وقتًا طويلًا، حتى أصبحت تريند على وسائل التواصل الاجتماعي، البعض وصف هذه المقولة، بخطة تسويق، والبعض الآخر زعم أنها جملة عفوية قيلت بدون تفكير، خرجت من القلب، قائلها شخص، ساعٍ للحصول على قوت يومه، غير مؤهل لإدارة الخطط التسويقية.

أيوب القاضي (شاعر القطار)، ابن محافظة قنا، وبالتحديد مركز نجع حمادي، صاحب الـ33 عام ، يمتهن حرفة تصنيع التحف والطفايات منذ أربع سنوات.

كشف القاضي عبر موقع “الانطلاقة نيوز”، عن رغبته في النهوض بالصناعات المحلية، حيث أن العديد من الدول نجحت من خلال تطوير تلك الصناعات.

صاحب مقولة الطفاية دي
صاحب مقولة الطفاية دي

وعند سؤال القاضي عن دراسته للتسويق، أجاب: لم أدرس شيء في هذا المجال ، أنا شاعر، واستغليت موهبتي في تسويق منتجي.

وذلك إثر الحيلة التسويقية الرائعة، التي نفذها شاعر القطار بكل براعة، مما ساعده على جذب مئات الآلاف إلى منتجه، لفت القاضي إلى عدم تواصل أي شركة تسويق معه، للعمل بداخلها.

أحلام البسطاء تظهر في متطلباتهم، فحلم أيوب الشخصي هو النهوض بمشروعه وتوسيعه، كما يتمنى تقليل الاستيراد من الخارج بل ومنعه، لإتاحة الفرصة للصناعات المحلية.

وعلق صاحب مقولة “الطفاية دي” على سبب انتشارها قائلا: ” جذبت انتباه الجميع”.

وفي نهاية حديثه حرص على توجيه رسالة للشباب بكلماته الرائعة:

“إذا أردت النجاح فعليك بالعمل، والأمل، والكفاح ،وإذا أردت الفشل فأنت استسلمت للكسل، فدع الماضى خلفك، وانظر أمامك، ودع الحاضر يتحدث”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.