مي حلمي تعلن موعد عودة برنامجها “الحكم”

1

أعلنت المذيعة مي حلمي، عن عودتها لبرنامج “الحكم” المذاع على قناة الحدث اليوم، يوم السبت 25 سبتمبر وذلك من خلال خاصية القصص القصيرة عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” .

وتتواجد مي حلمي منذ فترة في دبي وتشارك جمهورها بصور وفيديوهات من هناك، وأوضحت أنها ستعود لتقديم البرنامج فور عودتها من دبي.

وتصدرت مي حلمي، مؤشرات البحث على موقع جوجل ترند، لتحتل المركز الثالث بأكثر من 10 آلاف عملية بحث، وذلك بعد إيقافها وإحالتها للتحقيق، ومنعها من الظهور على أي وسيلة إعلامية.

و في سياق متصل أصدر النائب الدكتور طارق سعده القرار رقم ( 19 ) بمنع ظهور مي حلمي مقدمة برنامج “الحكم” على قناة الحدث اليوم على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي .

جاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة والذي أوصى بأن السيدة المذكورة كانت قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وبالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي .

وعليه فقد اجتمع مجلس إدارة النقابة بتاريخ يوم الأحد الموافق 29/8/2021 وناقش الموضوع ووافق على قرار منعها من الظهور .

وعليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة2021 استنادا إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016 .

الجدير بالذكر أصدرت قناة الحدث اليوم، قرارًا بإحالة الإعلامية مي حلمي، للتحقيق وجاء ذلك بعد مهاجمة الكثيرين لها بسبب تعاملها بطريقة غير مهنية مع كابتن نادي الزمالك أحمد صالح، خلال برنامج “الحكم” مما دفعه للانسحاب على الهواء.

وجاء نص البيان كالآتي: “بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية مي حلمي يوم السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي” .

وواصل ولذلك قررنا:-

أولا: إحالة الإعلامية.

ثانيا: إيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين انتهاء التحقيق کإجراء احترازي.

مشكلة أحمد صالح

من جانبه استضافت الإعلامية مي حلمي كابتن أحمد صالح في برنامج “الحكم” المذاع على قناة الحدث اليوم، للحديث عن ما بدر من شيكابالا في الاحتفالات بلقب الدوري، في إشارة منها إلى تفاعل قائد الزمالك مع سب جمهور الزمالك لجمهور الأهلي، إلا أن أحمد صالح طالبها بالحديث عن آخر لقطة حدثت في احتفالات درع الدوري أولا، ومن ثم الحديث عما فعله شيكابالا، إلا أنها رفضت هذا الأمر، وتحدثت معه بطريقة رأى لاعب الزمالك السابق أنها غير مناسبة مما تسبب في تركه البرنامج.

ورد أحمد صالح لمي حلمي قائلا: “لو هتتكلمي معايا بالطريقة دي أنا ممكن أمشي وأسيب البرنامج” ، وكان رد مي حلمس “نستطيع أن ننهي الحلقة” وأنهت الحلقة على الفور.

وكان قد وجه المؤلف أيمن بهجت قمر انتقاده إلى المذيعة مي حلمي بعد سوء التصرف مع الكابتن أحمد صالح، لاعب الزمالك السابق في برنامجها “الحكم”، الذي يعرض على قناة الحدث.

وعلق أيمن بهجت قمر بنشر فيديو من الحلقة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعد انسحاب الكابتن أحمد صالح من البرنامج، وكتب: “أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح وياريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول”.

وتابع: “الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الراس لكن مش عشان نعمل لقطة ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس بجد مشهد سيء ومهين وده بيدل أن المحتوى فاضي حقيقي عيب أوي”.

تعليق 1
  1. […] المذيعة مي حلمي، صورة غامضة، عبر خاصية الاستوري بموقع تبادل الصور […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.