يرفض القبلات والمشاهد الساخنة.. في عيد ميلاد يوسف الشريف تعرف على معلومات عن حياته

0
  • روان امبابي 

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان يوسف الشريف، حيث انه من مواليد 14 سبتمبر 1978، واسمه الحقيقي محمد إسماعيل ناجي، ولد في القاهرة لأب يعمل في الجيش.

الفنان يوسف الشريف نجم الغموض والتشويق في أعماله الفنية، استطاع فرض نفسه في السينما والتلفزيون، معتمدا على إظهار موهبته بكل حنكة وذكاء، ووضع​ بصمته الخاصة في الأعمال التي شارك فيها، حيث أبهر الجمهور بأدواره الرائعة والمتميزة، ليصبح واحدا من أشهر النجوم في التمثيل.

لعب يوسف الشريف في فريق الناشئين في النادي الأهلي المصري، ولكن تعرض للإصابة قبل تصعيده للفريق الأول أبعدته عن الملاعب.

ثم اتجه إلى العمل في مجال الإعلانات، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة عام 2002.

كان أول ظهور له في فيلم سبع ورقات كوتشينة في دور البطولة حتى اختاره المخرج يوسف شاهين في 2007 للمشاركة في فيلمه الأخير قبل وفاة يوسف شاهين “هي فوضى؟”.

عيد ميلاد يوسف الشريف
عيد ميلاد يوسف الشريف

بعدها حصل على أول بطولة مُطلقة له في فيلمه العالمي سنة 2009.

قرر عدم المشاركة في أي عمل فني به مشاهد ساخنة بعد فيلم “هي فوضى؟”، مما تسبب في حرمانه من عدة أدوار وجعله يتوقف عن التمثيل لعامين.

أعرب الفنان يوسف الشريف، عن رفضه المشاهد الساخنة والقبلات في الأعمال الفنية، قائلا: “أنا مابستريحش خالص ودا مش لطيف بالنسبالي لما يبقى في مشاهد ساخنة أو قبلات في أعمالي، وبكتب دا فالعقود، وده مش جديد، وبعمله من 10 سنين، ويهمني أوي إن المشاهد وهو بيتفرج مايضايقش من أي حاجة”.

بداية بطولات يوسف الشريف

بداية بطولاته التلفزيونية كانت من خلال المشاركة في بطولة مسلسل “المواطن إكس” عام 2011، الذي جسد فيه دور شاب يتعرض للظلم من الشرطة، في شخصية مستوحاة من قصة “خالد سعيد”، الذي كان شرارة اندلاع ثورة 25 يناير 2011 في مصر.

ثم أُسندت له دور البطولة المطلقة له في مسلسل “رقم مجهول” عام 2012، وهو مسلسل تشويقي، واستمر يوسف الشريف في تقديم المسلسلات ذات طابع الغموض والتشويق، فقام ببطولة مسلسل “اسم مؤقت”، الذي عرض عام 2013، ثم مسلسل “الصياد” عام 2014، وهو صاحب فكرة المسلسل،.عام 2015 ظهر بشخصيتين في مسلسل “لعبة إبليس”، قصة المسلسل من تأليف زوجته إنجي علاء.

يوسف الشريف وزوجته
يوسف الشريف وزوجته
يوسف الشريف يغيب عن الدراما

غاب ثلاثة أعوام عن الدراما التلفزيونية، ولكنه عاد بمسلسل “النهاية” في رمضان عام 2020، وهو صاحب فكرة المسلسل أيضًا، والذي يُعتبر أول مسلسل خيال علمي مصري، والذي أثار الكثير من الجدل لتنبؤه بزوال إسرائيل وتفكك الولايات المتحدة، وتحرير القدس.

عدد زيجات يوسف الشريف

تزوج يوسف الشريف من رئيسة تحرير مجلة يوفوريا ثم من المؤلفة إنجي علاء وأنجب يوسف الشريف بعد ذلك توأمه “عبد الرحمن وعبد الله”، إضافة إلى جنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.