تكريم العاملين بالمشروع القومي لتأهيل الترع بمحافظة المنيا 

1

وصل السيد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري لمحافظة المنيا مساء أمس ، حيث التقى مع السيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، وذلك في إطار جولة الدكتور محمد عبد العاطي الميدانية لمتابعة موقف مشروعات الموارد المائية والري بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط. 

وقد شهد اللقاء قيام الدكتور عبد العاطي واللواء القاضي بتكريم عدد 16 مهندس بوزارة الري من المشرفين على أعمال تأهيل الترع بمحافظة المنيا وذلك نظرا للمجهود المتميز الذي بذله العاملون بالإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنيا خلال الشهور الماضية في تأهيل الترع بمعدلات سريعة وبأعلى درجة من الكفاءة.

من جانبه صرح الدكتور محمد عبد العاطي أن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنيا تعد من أبرز الإدارات التي تشارك في مبادرة “حياة كريمة” من خلال تأهيل الترع بنطاق محافظة المنيا.

و أضاف الدكتور محمد عبد العاطي أن تكريم العاملين في هذا المشروع القومي يهدف لتشجيع جميع العاملين بالوزارة على بذل المزيد من الجهد لنهو تنفيذ الأعمال بمعدلات إنجاز عالية مع مراعاة ضبط الجودة ، نظرا لما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة في تحقيق عدالة توزيع المياه بين المزارعين وتوصيل مياه الري بسهولة لنهايات الترع وحسم شكاوي المزارعين ، بخلاف المردود البيئي والحضاري والجمالي للمشروع.

وصف مشروع تأهيل الترع

تتمثل أهداف المشروع في الحفاظ على قطاعات الترع وحماية الجسور، مما يرفع من كفاءة نقل وتوزيع المياه وتحسين نوعيتها، ووصولها للمزارعين في الأوقات المطلوبة والمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين الوضع البيئي والصحي، بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال الفترة من 2014 إلى 2020 .

-الانتهاء من تأهيل وتبطين الترع والمجاري المائية بطول 1692.86 كم بمحافظات الشرقية والفيوم والمنيا والإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ والغربية والإسماعيلية والبحيرة.

-تأهيل ترعة بحر الملاح وفروعها بالغربية وتبطين وتكسية أحجار على بعض الترع بكفر الشيخ.

-إنشاء نطاق واققٍ على ترعة الثورة كم 1.25 بالنوبارية.

-تأهيل مفيض الطاجن ومفيض زاوية البحر على الرياح البحري.

-إعادة تأهيل الحائط الساند بالبر الأيمن باللاهون وإنشاء حوائط ساندة على ترعة البوهية وترعة الشون العليا.

-تأهيل جسور ترعة المحمودية بأماكن متفرقة وتأهيل ترعة الإسماعيلية من كم 125.700 إلى كم 126.500وترعة بورسعيد من الفم حتى 1.750كم.

-تغذية ترعة البلاشنة والخليج من طرد 7 أسفل بشرق كفر الشيخ.

-تدعيم محطة خلط على مصرف العتامير ك 1 هندسة كوم أمبو (أسوان) وإنشاء حوائط ساندة بهندسات ري الفيوم.

-تم توريد ودق ستائر معدنية على ترعة بورسعيد من ك 11.500 إلى 11.700 كم بطول 200 متر بالبر الأيسر وتبطين وإنشاء حوائط ساندة بالشرقية وكفر الشيخ والبحيرة.

-تكسية المسافات الضعيفة بالدبش من جسر ترعة السعرانية وإحلال وتجديد البوابات وأفمام الترع والأعمال الصغرى بالبحيرة.

تعليق 1
  1. […] والذعر بين الموظفين والمترددين على مجمع المحاكم بـ المنيا، بعد وجود منشور ملصق على الحوائط يهدد بتفجير مقر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.