تحرير 142 محضر تمويني وضبط أكثر من 2 طن زيت طعام مجهول المصدر بالمنوفية

0

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية حملاتها التفتيشية للتأكد من ضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

حيث أوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه تم تحرير 142 محضر تمويني بنطاق المحافظة تنوع ما بين 71 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة ، وتحرير 71 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من الأسعار المقررة ووجود سلع مجهولة مصدر ومخالفات أخرى.

من جانبه أشار “الجمال” بأنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها تحرير محضر جنح ضد المسئول عن مخبز بلدي بناحية طنبدي بشبين الكوم لقيامه بالتصرف فب كمية من الدقيق البلدي المدعم بغرض إعادة بيعه بالسوق السوداء وتم ضبط 17 شيكارة دقيق بلدي ، كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل بقالة بناحية أشمون لحيازته وبيعه مواد غذائية مجهولة المصدر والتحفظ على 2 طن و500 زيت طعام بدون مستندات دالة على مصدرها ، بالإضافة إلى تحرير محضر آخر بأشمون ضد صاحب مكتبة لحيازته وبيعه أدوات مكتبية مجهولة المصدر.

كما تضمنت الحملة تحرير محضر جنح ضد صاحب مصنع آيس كريم بمركز أشمون لإدارته النشاط بدون ترخيص وتجميع واستخدام مواد بترولية في غير الغرض المخصص له بدون تصريح من الجهات المختصة وحيازة مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر “غش تجاري” وتم ضبط 500 لتر سولار واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على ضرورة شن الحملات الرقابية المفاجئة للتأكد من المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة وضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

جديرا بالذكر يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار تكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة على المنشآت التموينية والمحلات العامة و المخابز بنطاق المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.