مؤمن أشرف: التكنولوجيا الرقمية ساهمت بشكل كبير في الإنتاج السينمائي

1

صرح المهندس مؤمن أشرف خبير التسويق، أن التكنولوجيا الرقمية أصبحت تشكل أداة أساسية في صناعة السينما العالمية وتتجه حاليا نحو السينما العربية والمصرية بشكل خاص، وخاصة السينما التي تتوجه بالأساس إلى الشباب الذي يبحث عن الإبهار التقني الذي فاق وتجاوز كل الحدود الزمانية والمكانية، فهيمنت السينما الأجنبية بشكل واضح بفضل الثورة الرقمية، واحتلت عقول الأغلبية من المشاهدين.

حيث أضاف مؤمن أشرف، أن السينمائيون استخدموا التكنولوجيا الرقمية للمرة الأولى في عقد الثمانينات لتشكيل أنواع رائعة من الصور للشاشة الفضية، ومنذ ذلك الوقت أتاحت أدوات متقدمة بصورة متزايدة إمكانية إنتاج وتسويق وتوزيع الأفلام السينمائية، وشهد تاريخ الفن السابع لحظات حاسمة غيرت فيها التكنولوجيا الجديدة كل شيء، بدءا من التصوير وانتهاءً إلى العرض في صالات السينما بطريقة الديجيتال.

من جانبه قال مؤمن أشرف: أضافت التكنولوجيا الرقمية إمكانيات متطورة في عملية الإنتاج السينمائي، التي أتاحت لصانعي أفلام الخيال العلمي إضافة شخصيات غير موجودة في الطبيعة، وهذا ما يخلق صورة جديدة، فأثرت الصورة الرقمية بشكل مباشر على كل خطوات الإنتاج السينمائي من خلال تجليات الثورة المعلوماتية والتطورات التكنولوجية، حيث تعتبر الصورة الرقمية وسيلة توصيل وتواصل.

كذلك أكد أشرف، أن السينما في العقد الأخير جمعت بين الإبداع والابتكار السينمائي والنجاح الجماهيري، وهو ما ساهم في الارتقاء بهذا الفن إلى أبعد الحدود، هذا الأمر الذي جعل منها فنا قائما بذاته، فنا جامعا لكل الفنون.

من ناحية أخرى أشار مؤمن أشرف، إلى أن هناك تكنولوجيات عديدة غيرت وأثرت في صناعة الأفلام، والتكنولوجيا نفسها ساهمت في أن يبتعد الناس عن المسرح، مع توافر إنترنت سريع مكن من الحصول على نوعية فيلم أفضل، وساهمت كذلك شبكات ومنصات البث مثل Disney وNetflix في الابتعاد عن السينما أيضا وغيرت مفهوم عرض الفيلم.

تعليق 1
  1. […] الغموض والتشويق في أعماله الفنية، استطاع فرض نفسه في السينما والتلفزيون، معتمدا على إظهار موهبته بكل حنكة وذكاء، […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.