في عز النهار .. مقتل شاب بطريقة مأساوية بمكان عمله بأسوان

1

لقي شاب مقتله صباح اليوم الجمعة، بشارع الشئون الإجتماعية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان ، إثر اعتداء مجموعة أشخاص عليه بإطلاق طلقات نارية أثناء عمله، حتى أصابته طلقة نارية مما أسفرت عن سقوطه جثة هامدة في الحال وذلك بسبب وجود خلافات بينهم وإرداتهم احتلال مكانه .

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان ، بلاغ يفيد بمصرع شاب إثر إصابته بطلقة نارية بمنطقه البكارى .

على الفور أسرع رجال الشرطة بالانتقال لمحل البلاغ وأوضحت التحريات وفاة ” إسلام.م.ص ” 22 عام ، مقيم بمركز إدفو ، وتبين أنه أثناء عمله بمنطقة البكارى قامت مجموعة من الأشخاص بالاعتداء بالأسلحة النارية عليه حتى أصابه عيار ناري قضى عليه وسقط جثة هامدة غارقا في دمائه .

الجدير بالذكر أنه تحرر محضر بالواقعة وتكثف قوات الأمن جهودها للقبض على المتهمين وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى إدفو وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك .

علاوة على ذلك نوضح الجرائم التي  يعاقب عليها القانون المصري بالإعدام هي:

أولاً: القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد : والإصرار السابق هو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان هذا القصد معلق على حدوث أمر أو موقوفاً على شرط. بينما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إيذائه بالضرب ونحوه. أما من قتل نفساً من غير سابق إصرار أو ترصد يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وكذلك يحكم بالإعدام إذا كانت الجريمة قد ارتكبت لغرض إرهابي .كذلك فالمشاركون في القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام أو بالأشغال الشاقة المؤبدة. ثانيا: جنحه الشهادة الزور إذا ادت إلى الإعدام: قد تصل هذه العقوبة إلى الإعدام وذلك في حالة ما إذا ترتب على هذه الشهادة الحكم على المتهم المشهود عليه بعقوبة الإعدام وتم تنفيذ هذه العقوبة عليه فعلا فإنه يحكم على المتسبب في هذه الحالة وهو الشاهد الزور بذات العقوبة وهي الإعدام أما في غير هذه الحالة فإن العقوبة تتراوح بين السجن المؤقت من 3 إلى 15 سنة والحبس حسب نوع الجريمة أو الدعوى التي شهد فيها. (السند القانونى المادة 295 من قانون العقوبات المصري).

تعليق 1
  1. […] الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.