مصر تحقق أول فوز في مشوار الوصول للمونديال على أنجولا 

0
  • كتب:حسام حسن

استضاف منتخب مصر نظيره الأنجولي في الجولة الأولى لدور المجموعات بالمرحلة قبل الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

حيث استطاع “الفراعنة” الفوز بهدف مقابل لا شيء ليحقق أول ثلاث نقاط في بداية مشوار الوصول للمونديل.

وشهد الشوط الأول هدف مبكر “للفراعنة” عن طريق “أفشة” من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة بعد عرقلة من المدافع أحمد أبو الفتوح ، وفي الدقيقة الـ6 أضاع حسين الشحات هدف مستحق بعد أن استقبل عرضية من أحمد سيد زيزو وصوبها خارج المرمى، هاجم منتخب أنجولا على فترات عن طريق فريدي ، وفابيو وسط سيطرة مصرية طوال الشوط دون جدوى.

دخل المنتخب الوطني الشوط الثاني باستحواذ وسط محاولات من المنتخبين ، ونجح في التصدي لمحاولات الأنجولية الدفاع ، وخرج أحمد ابو الفتوح للإصابة وحل مكانه أيمن أشرف.

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي :

محمد الشناوي لحراسة المرمى – أحمد حجازي – محمودحمدي “الونش”- باهر المحمدي – أحمد أبو الفتوح – طارق حامد – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – أحمد سيد زيزو – حسين الشحات “- محمد شريف.

من جانبه افتقد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر خدمات النجم الكبير محمد صلاح لاعب ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال بسبب إجراءات بريطانيا المتعلقة بفيروس كورونا، بجانب مصطفى محمد المتواجد في فرنسا لحسم انتقاله لبوردو.

في الجانب الآخر من المجموعة فاز منتخب ليبيا على نظيره المنتخب الجابوني بهدفي مقابل هدف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.