تعرف على موعد فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر 

0

صدَّق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر ، على قرار فتح باب التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022، بداية من السبت 4 سبتمبر الجاري وحتى 30 سبتمبر.

من جانبه صرح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأنه يجوز التحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية داخل المنطقة الجغرافية، بشرط حصول الطالب على مجموع الدرجات (أصلي – اعتباري) الذي قبلته الكلية المحول إليها الطالب عام الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية، موضحا أنه يجوز نقل قيد الطالب أو الطالبة من منطقة جغرافية إلى أخرى بشرط أن يكون نقل القيد إلى كلية أو شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية، مع استيفاء الطالب المجموع الذي قبلته الكلية عام حصول الطالب على الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه بالنسبة لكليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة والعلوم والزراعة والهندسة الزراعية، فيجوز التحويل بين هذه الكليات المتناظرة شرط الحصول على تقدير ممتاز، إضافة إلى حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول للكلية المراد التحويل إليها عام حصول الطالب على الشهادة الثانوية الأزهرية، وموافقة عميدي الكليتين واعتماد ذلك من رئيس الجامعة.

و في سياق آخر أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن تنسيق القبول بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر هو للطلاب والطالبات القدامى فقط.

حيث أوضح المركز الإعلامي أن الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية هذا العام 2021م سوف يتم الإعلان عن فتح باب التنسيق لهم للالتحاق بكليات الجامعة خلال الأيام القادمة.

وكان قد تم بدء تحديد موعد تنسيق المدن الجامعية لفرق النقل وذلك من يوم الأحد الماضي 29 أغسطس وحتى الخميس 2 سبتمبر، وذلك للحاصلين على تقدير ممتاز وجيد جدا.

وصرح رئيس جامعة الأزهر، أنه لن يتم تسكين الطالب إلا بعد حصوله على التطعيم ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أنه فيما يخص فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول من الحاصلين على الشهادة الثانوية، مازالت الجامعة في انتظار تحديد الموعد من بوابة الحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.