ضبط 173 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة بالمنوفية

0

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات بـ المنوفية حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحة والتموين والطب البيطري بالسادات، وذلك للمرور على محلات الجزارة والدواجن والأسماك لمراجعة الشهادات الصحية ورخص المحلات والتأكد من صلاحية وجودة المنتجات المعروضة.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط 173 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة ، بالإضافة إلى لحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي ، كما تم إعدام 135 كجم مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

هذا وقد تم تحرير عدد 7 محاضر عدم نظافة، 5 محاضر عدم وجود شهادات صحية و1 محضر عدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء ابراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات التفتيشية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظا على حقوق المواطنين.

في سياق آخر تفقد محافظ المنوفية بدء الأعمال التحضيرية تمهيدا لرصف محور مصرف كفر الباجور الجديد بطول 3,400 كم باعتباره محور جديد لتخفيف الضغط المروري عن مدينة الباجور وتسهيل الحركة المرورية لمنوف وسرس الليان.

من جانبه أشار رئيس الوحدة المحلية إلى أنه سيتم رصف ما يزيد عن 35 طريق بالباجور ضمن بروتوكول الهيئة العامة للإنتاج الحربي بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه ويشمل العمل تطوير ورفع كفاءة الطرق وتتضمن أعمال رصف وإنترلوك وأعمدة ديكورية، ووجه المحافظ ببدء العمل في أكثر من موقع لسرعة الانتهاء من أعمال الرصف وفقا للخطة الموضوعة مع التأكيد على الالتزام بكافة المواصفات الفنية للرصف.

ومن ناحية أخرى تفقد المحافظ أعمال الأساسات والتجهيزات بشارع مصر خلف الساحة الشعبية ووجه رئيس المدينة بالبدء في طرح أكشاك شارع مصر بالتوازي مع أعمال رصف الشارع ، مشددا على ضرورة تطوير الأرصفة والأعمدة الديكورية، كما شدد المحافظ على مدير مديرية الطرق بتسريع الأعمال وأشار مدير مديرية الطرق بأنه سيتم نهو العمل خلال 15 يوم تمهيدا لبدء أعمال الرصف، كما تفقد محافظ المنوفية المنطقة المواجهة لشارع مصر “موقف الباجور- منوف- سرس الليان” ووجه رئيس المدينة يبحث إجراءات تغطية مساحة من رياح بي العرب لتوسعة مساحة الموقف تمهيدا لإنشاء موقف نموذجي متكامل يليق بأهالي المدينة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.