لهذا السبب.. جوارديولا يرحل عن مانشستر ستي في 2023

0
  • بدر العطار

قال المدرب الإسباني بيب جوارديولا، إنه من المرجح أن يغادر بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما ينتهي عقده في 2023 لأنه يريد أخذ استراحة قبل الانخراط في كرة القدم الدولية وذلك بحسب “رويترز”.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية اليومية عن جوارديولا قوله “ستكون الخطوة التالية هي تشكيل منتخب إذا كان هناك احتمال”.

و أضاف “بعد سبع سنوات في هذا النادي ، أعتقد أنني سأحصل على استراحة، سأحتاج إلى الراحة بعد أن أمضيت سنوات عديدة في مكان ما وكذلك التوقف لتقييم ما فعلناه ومحاولة التعلم من المدربين الآخرين”.

وأردف “إذا كانت هناك فرصة ، خلال عملية التوقف هذه ، لتدريب منتخب وطني ، فأنا أعتقد أنني سأحب ذلك،أود أن أتدرب في بطولة أوروبا أو كوبا أمريكا أو كأس العالم”.

يذكر أن لاعب خط الوسط السابق جوارديولا فاز بثلاثة ألقاب في الدوري مع السيتي وكثير من الألقاب مع الأندية السابقة بايرن ميونيخ وبرشلونة كمدرب، لكن لقب دوري أبطال أوروبا استعصى عليه في السيتي.

كما فاز جوارديولا بستة ألقاب للدوري وكأس أوروبا عام 1992 مع برشلونة كلاعب ، بعد أن سجل خمسة أهداف في 47 مباراة دولية مع إسبانيا.

تميّز جوارديولا خلال فترة تدريبه لبرشلونة بالانضباطيّة والتركيز على الاستحواذ والضغط العالي ولعب الكرات القصيرة من خلال خطة 4-3-3 إضافةً لطريقة 3-4-3 والتي كان يلجأ لها بيب جوارديولا في حال وجود مهاجمين قويّين من قبل الخصوم .

كذلك الأمر عند تدريبه بايرن ميونخ والذي برز فيه من خلال أفكاره الخلّاقة باستخدام أظهرة الفريق كلاعبي وسط إضافيّين لاستلام الكرات من الخط الخلفي وبناء اللعب أمّا في مانشستر سيتي فقد عزّز مكانة السيتيزن كأحد كبار البريمييرليج وزرع فيهم روح الانتصار والرغبة في الفوز كما رسّخ مفهوم الكرة الجميلة والاستحواذ على الكرة وهو ما جعله يمدّد عقده مع الفريق حتى عام 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.