سفارة ألمانيا بالقاهرة: لا علاقة لحكومة ألمانيا بمركز تكريم محمد رمضان

1

كشفت السفارة الألمانية بالقاهرة عن عدم وجود أي علاقة تربط حكومة ألمانيا بالمركز الثقافي الألماني في لبنان، والشهادة التي حصل عليها الفنان محمد رمضان.

وأصدرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيانا توضيحيا عبر Facebook، أكدت فيه أن ليست كل المؤسسات والشركات التي تستخدم كلمة “ألمانيا” معتمدة أو تتبع الحكومة الألمانيةأوضح البيان: “دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة (ألمانية)، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية”.

وأكدت سفارة ألمانيا في القاهرة: “لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي”.

جديرًا بالذكر تسبب تكريم محمد رمضان في إعلان عباس مرتضى وزير الثقافة اللبناني وفريد بوسعيد نقيب الموسيقيين ونعمة بدوي نقيب ممثلين لبنان في تكذيب إدعاءات رمضان، مشيرين إلى أنهم لا علاقة لهم بالتكريم، واستنكارهم منح مركز ثقافي شهادة الدكتوراة الفخرية لأي شخص.

على صعيد متصل كشف الصحفي صميدة الفيومي عبر حسابه على فيسبوك، بعدما تواصل مع رئيس المركز، عن تفاصيل شهادة الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها الفنان محمد رمضان.

وذكر صميدة عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً:” ادفع 1600 جنيه واحصل على الدكتوراة الفخرية اللي اخدها الفنان محمد رمضان، انا مصدوم والله العظيم”.

وتابع “محمد رمضان بيقول ان وزير الثقافة اللبناني هو اللي اداله الدكتوراة الفخرية وده ماحصلشي، وزارة الثقافة منحته لقب سفير الشباب العربي فقط لكن الدكتوراة الفخرية حصل عليها من المركز الثقافي الالماني الدولي في بيروت، طبعا المركز مالوش وجود غير بصفحة على فيسبوك، دخلت قلبت في الصفحة بتاعة المركز لقيت رقم تلفون محمود الخطيب مدير المركز واللي موقع وخاتم باسمه على شهادة محمد رمضان”.

وأردف صميدة”دورت وراه لحد ما جبت رقمه وكلمته وسألته ايه المطلوب مني عشان اخد شهادة الدكتوراة الفخرية قال لي مطلوب منك 100 دولار، اه والله محمد رمضان دفع 1600 جنيه بس وخد لقب دكتور وكل المواقع والصحف كتبت عنه وعن حصوله على الدكتوراة وبقى ترند ف العالم العربي كله”.

وواصل:”انا مصدوم والله العظيم من كم التضليل ده وانه حصل على الدكتوراة من وزير الثقافة اللبناني شخصيا، وزير الثقافة ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين مالهمشي علاقة بالموضوع زي ما محمد رمضان بيقول”.

واختتم:”اتمنى انه يعتذر عن اللي قاله ده لانه حقيقي كذب، وفيه تضليل كبير، ما ينفعشي ادفع 100 دولار واقول للناس ان وزير الثقافة اللبناني ادالي شهادة دكتوراة”.

معلومات عن المركز الثقافي الألماني الدولي:-

المركز الثقافي الألماني الدولي الذي منح رمضان شهادة الدكتوراه غير تابع للسفارة الألمانية في بيروت كما يقال، بل هو منظمة غير رسمية أصلا، كما أنه لا وجود لأي موقع إلكتروني لها، فقط صفحة على فيس بوك، وحساب شخصي لرئيس المركز، محمود الخطيب، الذي يوجد توقيعه على الشهادة التي نشرها رمضان.

تعليق 1
  1. […] من العمر وجدها عدد من المواطنين ملقاة في أحد شوارع القاهرة وبحالة صحية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.