محافظ الشرقية يستقبل شابا من ذوي الهمم ويمنحه تروسيكل

1

استقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المواطن م . س . ع ، والذي يعاني من إعاقة جسدية ، في حضور الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لمنحه تروسيكل يستخدمه في إقامة مشروع يدر له دخلا ويوفر له ولأسرته حياه كريمة.

كما قام المحافظ بتسليمه إعانه مالية عاجلة لتعينه على مواجهة أعباء الحياة مقدمة من جمعية خير بلا حدود لتنمية المجتمع بالعاشر من رمضان .

من جانبه أشاد محافظ الشرقية بهذا النموذج المشرف ، والذي يصر على العمل متحديا إعاقته ليحصل على قوت يومه من عمله دون الاعتماد على أحد، مؤكدا أن المحافظة تسعى جاهدة لتلبية كافة احتياجات ذوي القدرات الخاصة والهمم ودمجهم في المجتمع في جميع المجالات وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بهم باعتبارهم شركاء في تنمية وبناء الوطن .

كذلك قدم المواطن م . س . ع الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله له اليوم بـ الديوان العام وتلبية كافة احتياجاته ومنحه تروسيكل يستخدمه في إقامة مشروع جديد يوفر له ولأسرته حياة كريمة.

و في سياق آخر أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من توفير 148 قطعة أرض ما بين أملاك دولة وتبرعات أهالي لصالح المبادرة الرئاسية  “حياة كريمة” والجاري تنفيذها بمركز الحسينية والتي من المقرر أن يستفيد منها 41 قرية و 740 تابع وذلك لإقامة المشروعات التنموية والخدمية اللازمة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لأهالي المركز.

حيث جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع اللواء محمود شعراي وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين لبحث ومناقشة المشكلات التي تواجه المحافظين لتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات حياة كريمة عليها.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم إصدار 45 قرار تخصيص لقطع أراضي ، بالإضافة إلى أنه جاري توفير 31 قطعة أرض تابعة للزراعة و كذلك تم إرسال خطاب لوزارة التنمية المحلية لاستثناء عدد من قطع الأراضي المقدمة تبرعا من المواطنين من الكتاب الدوري 80 لسنة 2019 ما يخص بند الحدين والذي ينص على مراعاة الالتزام بحدود قطعة الأرض الذي لا يحدها أكثر من حدين للمتبرع أو أحد من أقاربه، ليوافق وزير التنمية على الاستثناء، مشددا على سرعة الانتهاء من إجراءات التخصيص  والاستفادة من تلك الأراضي

تعليق 1
  1. […] بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية يفيد بمصرع عجوز وإصابة شقيقه […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.