هيثم النجار: عمليات التجميل تزيل آثار الحمل والولادة والدهون الزائدة 

1

صرح الدكتور هيثم النجار، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل، أن عمليات تجميل ما بعد الولادة هي عبارة عن مجموعة من العمليات الجراحية التجميلية التي يتم إجراؤها معا كحزمة واحدة أو كعملية واحدة أو سلسلة من العمليات بهدف إزالة الآثار غير المرغوب فيها للعمر والحمل والولادة.

وتشمل أكثر عمليات تجميل ما بعد الولادة شيوعا شد الثدي وتكبير الثدي أو تصغيره وشد البطن وشفط الدهون.

وقال الدكتور هيثم النجار: تحظى عملية تجميل ما بعد الولادة بشعبية لأنها تسمح للنساء بالحصول على جسم مثالي تماما كما كان قبل الحمل والولادة، ومن الناحية المثالية لتحقيق أفضل النتائج ، لا تخضعي لهذه العمليات إلا إذا كنت أكملت تكوين عائلتك فيمكن أن يؤدي حمل آخر إلى إبطال نتائج الإجراء.

وتابع: تحظى عملية تجميل ما بعد الولادة بشعبية لأنها تسمح للنساء بالحصول على جسم مثالي تماما كما كان قبل الحمل والولادة، وكذلك تعزز ثقتهن بأنفسهن من خلال جعل النساء يشعرن بالجاذبية والقدرة على ارتداء ملابسهن المفضلة مرة أخرى.

أيضا أضاف: نظرًا لأن عملية تجميل ما بعد الولادة عبارة عن مجموعة من الإجراءات وليست واحدة بمفردها ، يمكن أن تستغرق الجراحة ما بين أربع إلى ثماني ساعات حتى تكتمل وفي بعض الأحيان قد يجد الجراح أنه من الضروري فصل سلسلة من العمليات لأسابيع أو أشهر ، بدلا من إكمال النطاق الكامل للإجراءات في نفس اليوم.

كذلك أكد النجار أن عملية التجميل بعد الولادة هي الجراحة المشتركة التي تفضلها النساء نتيجة الولادة والرضاعة الطبيعية وزيادة الوزن الزائد والتفريغ في الثدي، والاسترخاء في البطن، وترخي الجلد والشقوق، والدهون الموضعية، فعلى الرغم من نظامهم الغذائي وممارسة التمرينات، فإن الأمهات اللواتي لا يعودون إلى أجسامهم كما كانت قبل الولادة غالبا ما يطرقون أبواب الجراحة التجميلية.

من جانبه أشار الدكتور هيثم النجار إلى أنه قد لا يكون من الممكن التخلص من الدهون العنيدة مع الرياضة والنظام الغذائي فقط ففي هذه الحالة، يمكننا الحصول على مساعدة من الجراحين التجميليين، فعملية شفط الدهون هي تفكك الترسبات الدهنية المتراكمة موضعيا باستخدام الموجات فوق الصوتية وتعتبر عملية شفط الدهون هي الطريقة الأكثر استخداما مع شد البطن.

تعليق 1
  1. […] الدكتور هيثم النجار استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل، […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.