بحملة تسويقية.. جامعة الأزهر تشارك في مبادرة “كويكب مصر”

0
كويكب مصر
كويكب مصر

تشارك جامعة الأزهر، الجامعة الأعرق على مستوى الوطن العربي بأكمله في مبادرة “كويكب مصر” التي أطلقتها وكالة الفضاء المصرية، وتأتي المشاركة على هيئة عمل حملة تسويقية،الهدف منها نشر ثقافة وتكنولوجيا الفضاء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر “2030”.

حيث تسعى الدولة المصرية إلى توطين وتطوير الاستخدام السلمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، واتباعها لإستراتيجية بناء أنظمة فضائية بتكنولوجيا مصرية خالصة تساهم في إعداد أجيال وكوادر علمية تنهض بالبلاد وتدعم الصناعة المصرية وتصل بها إلى المنافسة العالمية.

ومن هنا أطلقت وكالة الفضاء المصرية مبادرة “كويكب مصر” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتدريب الطلاب المتميزين من جميع كليات الإعلام بمصر.

ومن جانبها اختارت الجامعة وفدا رفيعا من أكثر الطلاب تميزا بها لتمثيلها في هذا الحدث العظيم ، حيث اختارت فريقا مكونا من عشرة طلاب منتمين لقسم العلاقات العامة والإعلان ، وجاء اختيار أعضاء الفريق بناءً على الخبرة والتميز والاحتراف كل في مجاله.

و يتمثل الوفد الطلابي المشارك بالحملة الإعلانية عن المبادرة في كل من؛ محمد سلطان، و محمود شومان، و محمد رأفت، و أحمد الشرقاوي، و إبراهيم حمدي، وأنس رفعت، و علي شاهين، وأحمد الزرقاني،و محمد رضا ،و عبد الرحمن موسى.

يذكر أن أوضحت الدكتورة هيا علاء، مسؤولة مبادرة “كويكب مصر” بوكالة الفضاء المصرية، أن 15 جامعة تشترك في المبادرة، على أن تختار كل جامعة مجموعة من الطلاب، وترشح كل مجموعة أحد مشروعات الفضاء للترويج إليه.

وتستقبل وكالة الفضاء المصرية بعد ذلك، كل المجموعات الممثلة للجامعات، ليتعرفوا على أنشطة الوكالة والجهات التي تتعاون معها، كما أشارت الدكتورة هيا، إلى إمكانية التقدم للالتحاق بالمبادرة من خلال صفحات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتهتم المبادرة بالتعريف بالمشاريع الحالية للوكالة وأهدفها المستقبلية في مجال الفضاء، والقيام بجولات معرفية للمشاركين، داخل وكالة الفضاء لزيارة معمل الحمولة الفضائية، ومعمل التصوير الفضائي، والنموذج الهندسي، ومبنى تجميع و اختبار الأقمارالصناعية AIT، وكذلك المشروعات القائمة بمدينة الفضاء المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.