إدعمني وأدعمك”.. تيك توك يثير جنون المصريين 

0
  • كتب:إبراهيم المريودي

امتلأت منصات السوشيال ميديا بلينكات تحميل تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة “تيك توك”، رغبة في الحصول على الأموال المقدمة منه.

وانتشرت عبارة “إدعمني وهدعمك” بشكل سريع، بل واجتاحت منصات السوشيال ميديا، حيث يقوم زائري التطبيق المنوه عليه سابقًا بإرسال، اللينك الخاص بهم، إلى بعضهم البعض، وبمجرد النقر على زر “إبدأ الآن”، يمنح صاحب اللينك مبلغ بسيط من المال.

من ثم إذا أكمل الزائر، وقام بتحميل التطبيق من لينك زميله، يحصل صاحب اللينك على مكافأة أكبر، تساعده، في رحلة الحصول على الـ900 جنيه.

يذكر أن التيك توك انتشر بشكل سريع في الفترة السابقة، نظرا لكثرة هداياه، التي وصلت إلى 3000 آلاف جنيه، بينما وصل عدد الأشخاص الموجودين عليه إلى أكثر من مليار فرد.

معلومات عن التيك توك:

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية، تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة (3 دقائق لبعض المستخدمين).

يعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016، في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.