شيخ الأزهر يكرم المتميزين والمبتكرين بالأزهر ويؤكد دعمه للإبداع والابتكار

0

كرم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم السبت، بمشيخة الأزهر، مجموعة من المبدعين والمبتكرين من الطلاب والعاملين بالأزهر.

حيث تنوعت سبل تميزهم بين اختراعات في مجال الزراعة وحماية البيئة والرسم والكاراتيه إلى جانب الابتهال و حفظ القرآن الكريم.

وقرر فضيلة الإمام الأكبر صرف مكافأة مالية لكل مبدع ومبتكر، وأعرب فضيلته عن سعادته بلقاء هذه النماذج المشرفة، وتقديره لما يبذلونه من جهد وتفكير وإبداع يجعلهم متميزين ومتفوقين، مؤكدا أن الأزهر أنشأ مكتبا لدعم الابتكار وريادة الأعمال من أجل اكتشاف مثل هذه المواهب المشرقة والمشرفة، مؤكدا حرصه على أن يكون طلاب الأزهر دائما في الصفوف الأولى وعدم التواني عن توفير كل سبل الدعم لهم.

من جانبهم عبر الطلاب والعاملون المبتكرون والمتميزون عن سعادتهم البالغة بلقاء فضيلة الإمام الأكبر وتقديره لهم وعقد هذا اللقاء الذي يمثل لهم تاج شرف ودفعة معنوية قوية، وأن تخصيص هذا الوقت الطويل للاستماع لهم جميعا والحديث معهم من شيخ الأزهر يؤكد إيمان فضيلته بأهمية الابتكار في رسم صورة مشرفة عن الأزهر ودعم الوطن بما يسهم في نهضته ورفعته.

و في سياق آخر دعا مشايخ وعلماء سوريون، من خريجي جامعة الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لزيارة سوريا ومقام شيخ العارفين “بن عربي”.

وجاء ذلك على هامش إقامة مجلس النور المحمدي بمسجد سلطان العارفين الشيخ الأكبر محيي الدين بن عربي، بدمشق، وهذا خلال إقامة ليلة من ليالي الذكر والتهليل والعبودية لله عز وجل.

حيث أنه في ليلة من ليالي الذكر في مجلس النور المحمدي دعا الحضور الإمام الطيب لزيارة الشيخ الأكبر.

وقام أعضاء مجلس النور المحمدي، تحت رعاية وزارة الأوقاف، بالدعاء للإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالصحة والعافية والتوفيق والسداد، ودعوته لزيارة الشيخ الأكبر وبلده الثاني سوريا.

كما عبر الشعب السوري المحب لمصر والأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، لزيارة دمشق، ومقام شيخ العارفين محيي الدين بن عربي.

ويتضمن مجلس النور المحمدي، قراءة ختم للقرآن الكريم وكتب الحديث النبوي الشريف رواية ودراية، والجوشن الكبير للإمام زين العابدين رضي الله عنه، وورد الوقاية لمن أراد الولاية لسلطان العارفين بن عربي وأوراد الإمام أبي الحسن الشاذلي، ودلائل الخيرات وشوارق الأنوار في ذكر الصلاة على النبي المختار للإمام الجزولي، وورد الإمام لعبد الوهاب الشعراني، وورد السَحر للإمام مصطفى البكري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.