الصعق الكهربائي ينهي حياة شاب بطريقة مؤلمة بأسوان

1

لقي شاب مصرعه بطريقة مؤلمة صباح اليوم الجمعة وذلك إثر إصابته بصعق صعق كهربائي بأحد الزراعات بقرية الخور التابعة لمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان مما أسفر عن وفاته في الحال .

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان ، بلاغا يفيد بمصرع شاب إثر إصابته بصعق كهربائي بأحد الزراعات بالقرية .

أسرع رجال الشرطة بالانتقال لمحل البلاغ وأوضحت التحريات وفاة ” أحمد.ش” 18 عام إثر تعرضه لصعق كهربائي مما أدى إلى مصرعه في الحال .

في سياق متصل تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى العمومية وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك .

الجدير بالذكر أن الصعق الكهربائي يحدث نتيجة الصدمة الكهربائية الصَدْمَة الكَهْرَبَائِيّة  وتحدث الصدمة الكهربائية عند حدوث اتصال بين أي جزء من الجسم مع مصدر كهربي مما يسبب مرور تيار كهربي كافي من خلال الجلد، العضلات، أو الشعر (في الإنسان)، عادةً نستخدم تعبير “الصدمة الكهربية” لوصف التعرض للكهرباء. وتختلف درجة الإصابة نتيجة الصدمة الكهربية تبعًا لاختلاف قوة التيار الكهربائي و الجهد، فالتيارات الصغيرة قد تكون غير محسوسة، بينما بعض التيارات تكون شديدة بحيث لا يستطيع الشخص الارتداد الذاتي (أي حدوث شلل في الجسم) مما يسبب نوع من الالتصاق بين الجسم المتعرض للصدمة ومصدر التيار، تلك الصدمات تكون خطيرة وقد تؤدي إلى الموت إذا لم تأتي مساعدة من أحد يقطع التيار عن المصاب. فبعضها يكون من القوة فيؤدي إلى عدم انتظام في ضربات القلب وتهتك في الأربطة وتسمى الوفاة نتيجة التعرض للصدمة الكهربية الصعق بالكهرباء. الإصابات المتوسطة تكون في هيئة حروق.

تعليق 1
  1. […] بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان ، يفيد بمصرع طفل بصعق كهربائي بقرية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.