وزيرة التضامن الاجتماعي تهنئ أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوي الإعاقة

2

هنأت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم رضا عبد السلام أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوي الإعاقة.

وكتبت القباج: سنوات قضيتها في ظلال وزارة التضامن الاجتماعي، إلا أن الشعور الأجمل دائما هو تحقيق إنجاز ملموس في معيشة أحد مستهدفينا، وحدوث أثر حقيقي في حياة أبطال قضايا التضامن، نجاحٌ يسطره أصحاب إرادة وعزيمة، وقرارٌ أكيد أنه لا سبيل للنجاح سوى بالعمل وبالاجتهاد.

حيث استيقظت بلادنا يوم الأربعاء 18 أغسطس2021 على نقلة جديدة في تاريخ الإذاعة المصرية؛ أول رئيس من ذوي الإعاقة لإذاعة القرآن الكريم، رضا عبد السلام، كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم الذي أمتعنا على مدار سنوات طوال بصوته العذب اللطيف، الرجل الذي يعمل بالإذاعة على مدار 33 عاما، و قدم خلالها العديد من البرامج الإذاعية الشهيرة مثل: “قطوف من السيرة” و”مساجد لها تاريخ” و”سيرة ومسيرة”.

لم تنقل لنا موجات الإذاعة أن للقصة أبعادا أخرى؛ أبعاد تروي البطولة والإلهام إرادةٌ صلبة وصارمة، علمٌ ومعارف متجددة، لغة قوية، وكفاح لرجل قدًر الله له أن يعيش حياته دون ذراعين.

قال في أحد حواراته إنه استعان بأسنانه وبقدمه للكتابة، فيما صدرت له 4 كتب آخرها “نقش على الحجر”.

وترفع وزارة التضامن الاجتماعي شعارا لا ريب فيه أنه “في الإعاقة طاقة”، ولكن يجب أن نبحث عن هذه الطاقة ونؤمن بإمكانيات أصحابها، ونسعى جاهدين لتغيير ثقافة تثبيط الهمم ومصادرة الطموحات والآمال بأحكام مسبقة أنهم “لا يستطيعون”.. بلى “إنهم قادرون” ولو كانت قدراتهم مختلفة.

و من حقهم ومن واجبنا أن نعزز وندعم أصحاب الهمم، أن نوفر البيئة الملائمة للإنجاز والتحقق، وأن نمدهم بالأدوات الملائمة لتعظيم إمكانياتهم والتي قد تعوضهم عن الأعضاء أو الحواس التي شاءت الأقدار أن يفتقدوها.

الدمج لذوي الإعاقة في العمل هو الحل، هو حق للأشخاص ذوي الإعاقة وحق الدولة في آن واحد، فمشاركتهم هي حتما إثراءً لأسرهم ولمجتمعاتهم، كما هي تعزيز لقوتنا الناعمة ولاقتصادنا المصري، كسبْ العيش والتمكين الاقتصادي هو حق لمن لديه الإرادة والإمكانيات على كافة أنواعها ودرجاتها.

تحية خاصة وصادقة للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الذي شعر بقضايا ذوي الإعاقة، فبات ينسج الآمال وأصبح يفتح أفقا وفرصا للتغيير، أَقرّ بحقوق ذوي الإعاقة بدءًا من الدستور المصري، ومرورا بالقانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وانتهاءً بالصندوق القومي لذوي الإعاقة ودعما لصندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة “عطاء” وإني على ثقة أن القادم أفضل، خالص الشكر والتقدير للدكتور محمد نوار رئيس هيئة الإذاعة المصرية على قراره المُنصف والشجاع، وعلى إيمانه وتقديره لإرادة مصرية وموهبة إذاعية وطاقة ضد الكسر، ونستبشر بتعاونٍ مثمرٍ بدأ بيننا منذ أيام لتطوف قضايا وزارة التضامن عبر أثير الإذاعة المصرية العريقة؛ فتدخل كل قرية وشارع وبيت.. لنصل جسورا.. ونُقارب فكرا.. ونعزّز جهدا.. ونساهم في تحقيق حلما.. كي نبني أوطانًا.

واختتمت القباج تهانيها قائلة: بالإرادة نحيَا.. وبالعمل نسعَى.. وبالنجاح نسعَد”.

2 تعليقات
  1. […] صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق […]

  2. […] حمادة محمود الشهير بحمادة قرص ، شقيق محفظة القرآن الهاربة بالكويت م م ا ،التي قامت بإخفاء الأبناء […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.