وادي دجلة يريد التخلص من شبح الهبوط عن طريق الزمالك

2
  • أحمد منصور 

يستضيف نادي الزمالك، نظيره وادي دجلة في المباراة التي تجمع الفريقين في التاسعة مساء الثلاثاء 14-8-2021 على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة 32 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ومواصلة سلسلة انتصاراته، لتعزيز موقفه في صدارة جدول ترتيب الدوري، علما بأن الفريق يمتلك في جعبته 70 نقطة.

يذكر انا فريق وادى دجلة هو أحد الفرق المهددة بالهبوط إلى دورى القسم الثانى الموسم الجارى 2020-2021، حيث يحتل الفريق الدجلاوى حاليًا المركز السابع عشر بجدول ترتيب البطولة المصرية الكبيرة، وفى جعبته 25 نقطة حتى الآن فقط.

فريق الكرة بنادي الزمالك واجه غزلان وادى دجلة في 21 لقاء سابق في كل المسابقات، فاز الفريق في 11 مباراة، وتعادل في 10 مباريات ولم يخسر أي مباراة.

بينما تقابل الزمالك مع دجلة في كأس مصر 3 مرات، حقق الزمالك الفوز في مبارتين وتعادل في مباراة واحدة حسمت بركلات الحظ الترجيحية، وفي الدوري تقابلا 18 مرة فاز في 9 مباريات وتعادل في 9 مباريات.

أحرز الزمالك في شباك وادي دجلة في كل المسابقات 33 هدفا، وتلقت شباك الفريق 13 هدفا، بينما أحرز الزمالك في شباك وادي دجلة ببطولة الدوري 26 هدفا، واستقبلت شباكه 12 هدفا.

اللقاء الأول بين الزمالك ووادي دجلة كان في 24 ديسمبر 2010 بالجولة 14 موسم 2010-2011 وفاز الزمالك بهدفي محمود عبد الرازق “شيكابالا” وحسن مصطفى، بينما انتهت المباراة الأخيرة بين الطرفين بالتعادل السلبي في الدور الأول لهذا الموسم.

وجاءت قائمه نادي الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم جنش ومحمد أبوجبل.

خط الدفاع: محمود علاء، محمد عبدالغني، حسام عبد المجيد، أحمد فتوح، حازم إمام وحمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، محمود عبدالعزيز، إمام عاشور، يوسف أوباما، إسلام جابر، أحمد سيد زيزو، أيمن حفني، محمود عبدالرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، مروان حمدي، وأسامة فيصل.

2 تعليقات
  1. […] بسبب اتهامهم للنادي الإسماعيلي بتفويت مباراة الزمالك، التي جمعت الفريقين السبت الماضي، ضمن مباريات الجولة […]

  2. […] 2013 خرج رئيس نادي الزمالك ٱ/ ممدوح عباس في تصريحات تلفزيونية وقال ” محمد صلاح […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.