محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: حطوا مقترحات جديدة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين 

0

دشن ظهر اليوم الإثنين اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بدء أعمال رصف محور مصرف كفر الباجور الجديد وذلك ضمن البروتوكول الموقع مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي بهدف رفع كفاءة شبكة الطرق للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وجاء ذلك خلال جولته الميدانية لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمركز ومدينة الباجور وبحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور ووكيل وزارة الري ومدير مديرية الطرق وممثلي الشركة المنفذة .

وخلال الجولة قال محافظ المنوفية في رسالة موجهة لرؤساء المراكز والمدن: “حطوا مقترحات وتصورات جديدة لتقديم خدمات جيدة للمواطنين” لإتاحة الفرصة لإنشاء مواقف سيارات وأسواق نموذجية ، وخلال لقائه بعدد من الأهالي قال “ماينفعش رصف طريق داخل القرى إلا بعد الانتهاء من توصيل كافة المرافق والخدمات حفاظا على المال العام” .

هذا وقد تفقد محافظ المنوفية بدء الأعمال التحضيرية تمهيدا لرصف محور مصرف كفر الباجور الجديد بطول 3,400 كم باعتباره محور جديد لتخفيف الضغط المروري عن مدينة الباجور وتسهيل الحركة المرورية لمنوف وسرس الليان.

من جانبه أشار رئيس الوحدة المحلية إلى أنه سيتم رصف ما يزيد عن 35 طريق بالباجور ضمن بروتوكول الهيئة العامة للإنتاج الحربي بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه ويشمل العمل تطوير ورفع كفاءة الطرق وتتضمن أعمال رصف وإنترلوك وأعمدة ديكورية، ووجه المحافظ ببدء العمل في أكثر من موقع لسرعة الانتهاء من أعمال الرصف وفقا للخطة الموضوعة مع التأكيد على الالتزام بكافة المواصفات الفنية للرصف.

ومن ناحية أخرى تفقد المحافظ أعمال الأساسات والتجهيزات بشارع مصر خلف الساحة الشعبية ووجه رئيس المدينة بالبدء في طرح أكشاك شارع مصر بالتوازي مع أعمال رصف الشارع ، مشددا على ضرورة تطوير الأرصفة والأعمدة الديكورية، كما شدد المحافظ على مدير مديرية الطرق بتسريع الأعمال وأشار مدير مديرية الطرق بأنه سيتم نهو العمل خلال 15 يوم تمهيدا لبدء أعمال الرصف، كما تفقد محافظ المنوفية المنطقة المواجهة لشارع مصر “موقف الباجور- منوف- سرس الليان” ووجه رئيس المدينة يبحث إجراءات تغطية مساحة من رياح بي العرب لتوسعة مساحة الموقف تمهيدا لإنشاء موقف نموذجي متكامل يليق بأهالي المدينة .

كذلك شملت الجولة متابعة المحافظ لأعمال تبطين ترعة رياح بي العرب بطول 7.500 كم حيث تم الانتهاء من تنفيذ 3 كم هذا ومن المقرر نهو الأعمال بها في فبراير 2022، وذلك ضمن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع.

وشدد المحافظ على ضرورة رفع نواتج التطهير أولا بأول موجها رئيس المدينة برصف الطريق الموازي للرياح وإدراجه ضمن خطة الرصف الجديدة وذلك عقب الانتهاء من أعمال التبطين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.