كان مسلمًا بالفعل وهو من طلب تعديل بياناته.. ويكيبيديا توضح حقيقة إسلام إيدين هازارد

0

سجلت شبكة ويكيبيديا للمعلومات، البلجيكي إيدين هازارد، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، بأنه لاعب كرة قدم مسلم، مما آثار الجدل في الآونة الأخيرة، مما أدعت بعض المواقع أنه أعتنق الاسلام اليوم.

من جانبه؛ أكدت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية، أن هازارد كان مسلمًا بالفعل منذ فترة طويلة، وطلب من إدارة ويكيبيديا تعديل معلومات ديانته الشخصية وتحويلها إلى مسلم.

معلومات عن إيدين هازارد:-

ولد اللاعب إيدين هازاد من مدينة لالوفيار البلجيكية، التي يتواجد بها عدد كبير من المسلمين، من بلاد عربية، خاصة من شمال إفريقيا، ولهذا يمكن القول إنه تربى في بيئة مسلمة، رغم أنه وعائلته ليسوا مسلمين، وقد دخل اللاعب في الاسلام اليوم معلنا ذلك لجميع وسائل التواصل الاجتماعي، في بلجيكا واسبانيا، كما طالب اللاعب محرري موقع ويكيبديا بتغيير ديانة اللاعب الي الاسلام.

ونظرًا لارتباطه بالعديد من العائلات المسلمة، طوال فترة إقامته في منزل والده، يحرص هازارد على تهنئة المسلمين، في مختلف الأعياد والمناسبات الدينية، مثل شهر رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، ويتم ذلك على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد اكد ايدين هازارد لاعب ريال مدريد الاسباني الحالي، في تصريحات أخيرة للمهاجم السنغالي ديمبا لاعب تشيلسي السابق، إنه يشعر باهتمام كبير من هازارد لتعلم أشياء كثيرة عن الدين الإسلامي، ولهذا بدأ هازارد يقرأ القرآن باستمرار ويسأل الكثير عنه. آياته ومعانيها، وقد أكد ديمبا أن لدى هازارد فكرة عامة عن الإسلام، وقد تجعله يتخذ القرار الصحيح في النهاية، بالدخول الي الدين الاسلامي.

لدى هازارد مواقف رائعة تجاه الأزمات التي يمر بها المسلمون، في العديد من دول العالم، وكان أحد اللاعبين الذين شاركوا في توقيع وثيقة اعتراض على منح الكيان الصهيوني، حق استضافة بطولة أوروبا تحت 21 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.