نور الشريف في تصريح جريء : لا أغار من عادل إمام وأحمد زكي تلميذي

0

في مثل هذا اليوم منذ 6 سنوات رحل الفنان القدير نور الشريف، الممثل المصري المولود عام 1946 بحي السيدة زينب الذي برع في أداء جميع الأدوار التي ما زالت علامة في السينما والمسرح والتليفزيون.

اسمه محمد جابر الشهير بـ”نور”، وبعد تخرجه في معهد الفنون المسرحية غيره إلى نور الشريف تشبها بالفنان عمر الشريف.

وحول طفولته يتحدث الفنان نور الشريف قبل رحيله إلى مجلة أخبار النجوم وقال: لم أكتشف أني يتيم إلا وأنا في الصف الأول الابتدائي لأني كنت أظن أن عمي هو والدي وكنت أتمتع بالعديد من المواهب وأنا طفل منها الرسم، كما حاولت تعلم الموسيقى على يد معلمي حسن نعيم وكان أحد أفراد كورال عبد الحليم حافظ، أيضا قمت بنحت التماثيل وعرضت على مجموعة منها في بهو وزارة الشئون الاجتماعية ويومها عمي قال لي: آدى ذقني لو فلحت.

وفي حوار سابق له مع الاعلامية منى الشاذلي سألته : هل تغار من عادل إمام باعتباره الأعلى أجرا ؟

قال نور الشريف : لا أغار من عادل إمام ، هو الأعلى أجرا لان هذه هي حسابات السوق ، وأنا عملت مع عادل في أفلام واسمي سبقه ، ثم عملنا في أفلام واسمه سبقني ، وهذه قاعدة الوسط ، من أجره أعلى يكتب اسمه أولا .

وحول موقفه من أحمد زكي قال : أحمد رحمة الله عليه تلميذي وأنا أرى دائما ان موهبته أكبر بكثير مما قدمه خلال مسيرته .

جديرا بالذكر فاز نور الشريف بجائزة أفضل ممثل في مهرجان نيودلهي السينمائى عن فيلم سواق الأتوبيس، وجائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائى عن فيلم ليلة ساخنة وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفنى وكان آخر أعماله مسلسل الوسواس إخراج حسنى صالح والذى صدر في عام 2013، وفيلم بتوقيت القاهرة من إخراج أمير رمسيس في 2015 إلى أن توفي “زي النهارده” في 11 أغسطس 2015 عن عمر يناهز 69 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.