محافظ الجيزة: حظر سير مركبات التوك توك بمحور محمد أنور السادات

1

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بحظر سير مركبات التوك توك حظرا تاما بنطاق محور محمد أنور السادات بداية من ترعة الزمر حتى ترعة المنصورية.

حيث أشار محافظ الجيزة أن القرار يأتي في إطار حرص المحافظة على تنظيم حركة السير بالمحاور المرورية والشوارع الرئيسية والحيوية للاستفادة بما تم ضخه من استثمارات مالية كبيرة لإنشاء ذلك الشريان المروري الجديد .

كذلك لفت راشد إلى أن محور محمد أنور السادات “ترسا” سابقا يعد أحد المحاور المرورية الهامة البديلة لشارع الأهرام خلال تنفيذ أعمال الإغلاق الجزئي أو الكلي لتنفيذ الخط الرابع من المشروع القومي لمترو الأنفاق والذي سيساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط المروري على شارعي الأهرام وفيصل.

من جانبه لفت محافظ الجيزة إلى أنه قد تم الانتهاء من رصف وتطوير ورفع كفاءة متفرعات شارعي الأهرام وفيصل والشوارع الرابطة بين شارع الأهرام ومحور محمد أنور السادات لتيسير الحركة المرورية ضمن خطة المحافظة لتحقيق سيولة مرورية خلال تنفيذ المشروع .

ومن ناحية أخرى كلف المحافظ رؤساء أحياء الهرم والطالبية والعمرانية وجهاز السرفيس وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة بتكثيف الحملات المرورية لتنفيذ قرار حظر سير مركبات التوك توك بمنتهى الحزم مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين مع عرض تقرير يومي بما تم من مجهودات تلك الحملات.

وفي سياق آخر جاري تنفيذ أعمال إحلال وتجديد خط مياه 600 مم بشارع المطار بحي شمال الجيزة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، حيث بدأت أعمال الحفر ووضع المواسير الجديدة وتم التأكيد على الشركة بالإسراع من وتيرة الأعمال.

تعليق 1
  1. […] بلاغ لمدير الإدارة العامة بالجيزة بمصرع طفل وادعى  والداه أنه سقط من أعلى سلم عقار […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.