محافظ الشرقية يؤكد الانتهاء من توفير 148 قطعة أرض لصالح مبادرة “حياة كريمة”

0

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من توفير 148 قطعة أرض ما بين أملاك دولة وتبرعات أهالي لصالح المبادرة الرئاسية  “حياة كريمة” والجاري تنفيذها بمركز الحسينية والتي من المقرر أن يستفيد منها 41 قرية و 740 تابع وذلك لإقامة المشروعات التنموية والخدمية اللازمة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لأهالي المركز.

حيث جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع اللواء محمود شعراي وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين لبحث ومناقشة المشكلات التي تواجه المحافظين لتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات حياة كريمة عليها.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم إصدار 45 قرار تخصيص لقطع أراضي ، بالإضافة إلى أنه جاري توفير 31 قطعة أرض تابعة للزراعة و كذلك تم إرسال خطاب لوزارة التنمية المحلية لاستثناء عدد من قطع الأراضي المقدمة تبرعا من المواطنين من الكتاب الدوري 80 لسنة 2019 ما يخص بند الحدين والذي ينص على مراعاة الالتزام بحدود قطعة الأرض الذي لا يحدها أكثر من حدين للمتبرع أو أحد من أقاربه، ليوافق وزير التنمية على الاستثناء، مشددا على سرعة الانتهاء من إجراءات التخصيص  والاستفادة من تلك الأراضي .

وخلال الاجتماع أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات حياة كريمة عليها بكافة محافظات الجمهورية، لافتا إلى صدور قرار رئيس الوزراء باستبدال أراضي أملاك الدولة التابعة لجهات الولاية المختلفة بأراضٍ أخرى في حال مخاطبة المحافظين لرئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقال وزير التنمية المحلية أنه لن يسمح بتبوير أراضي زراعية بمساحات كبيرة إلا في حالة استخدامها في مشروعات الصرف الصحي فقط والذي  يتطلب إنشاؤها حدود ومساحات معينة لايمكن تغيرها، باعتباره مشروع خدمي وتنموي ويعد من مشروعات النفع العام ويعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

كذلك تطرق الاجتماع إلى طلب وزير التنمية المحلية للمحافظين بإقامة مناطق حرفية وصناعية في المراكز والقرى التي تشهد تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، مؤكدا على سرعة الانتهاء من رفع الإحداثيات الخاصة لقطع الأراضي اللازمة لذلك وإنهاء كافة التراخيص والإجراءات القانونية سواء بالتخصيص أو النزع من جهة الولاية واستبدالها بقطع أراضي أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.