وزارة التربية والتعليم تنفي شائعة تحسين المجموع لطلاب الثانوية العامة

1

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنفي الأنباء، المتداولة عن إمكانية قيام طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2021 بقيامه بفرصة ثانية لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين مجموعهم.

 

فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يتم تطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجاري 2020/2021، حيث يتطلب تطبيقه تعديلا تشريعيا على قانون التعليم، وهو ما يتم العمل عليه في الوقت الحالي، مشيرةً إلى أنه سيتم الاكتفاء بالدورين الأول خلال شهر يوليو 2021، والثاني خلال شهر أغسطس 2021.

 

يذكر أن تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن أنباء بشأن السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة لعام 2020/2021 بفرصة ثانية لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين مجموعهم.

 

من جانبها ناشدت وزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام ومتداولي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).‏

 

في سياق آخر أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 45 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.

 

من ناحية أخرى أضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيرا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الــ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

 

على صعيد متصل فأن اختبارات القدرات تجرى لطلاب الثانوية العامة الراغبين في التقدم لكليات الإعلام، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف)، والفنون الجميلة بقسمي (الفنون والعمارة )، وكليتي التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، وشعبتي (التربية الفنية والتربية الموسيقية، وشعبة المسرح التربوي) بكليات التربية النوعية بجامعة المنصورة وفرعيها “ميت غمر، منية النصر”، وشعبتي (التربية الفنية، والتربية الموسيقية) بكليتي التربية جامعتي قناة السويس والسويس، بالإضافة إلى كليات التربية الرياضية، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية الجديدة وهي: (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف، وكذلك كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض وكليات السياحة والفنادق.

 

على صعيد آخر فقد نوه شوقي في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية 15 أغسطس الحالي، وأنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية”.

 

ومن الجدير بالذكر فقد عقدت امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا “بابل شيت” بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة “اختيار من متعدد”، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

تعليق 1
  1. […] وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.