صلاح قطب يقدم اقتراحا بشأن ربط المستشفيات الحكومية بنظام إلكتروني واحد

1

قدم الطبيب والروائي صلاح قطب اقتراحا بشأن ربط المستشفيات الحكومية بنظام إلكتروني واحد للتسهيل على المرضى وأهاليهم الوصول لمستشفى بها أماكن متوفرة .

حيث كتب قطب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : ليه مايكونش فيه system يربط ما بين كل المستشفيات الحكومية و بعضها… نظام إلكتروني مُحَكم بجهاز كمبيوتر في كل مستشفى يكون موضح أماكن الرعاية المركزة ، و الحضّانات ، في كل المستشفيات… بحيث لما المريض أهله يروحوا بيه مستشفى و مايلاقوش مكان مايقعدوش يلفوا حوالين نفسهم.

كما تابع: نرحم المريض و أهله من اللف على المستشفيات بدون هدف، و كل مستشفى ترمي على التانية، و المريض و أهله رايحين جايين و ف الآخر برضه ميلاقيش مكان و يتخانقوا مع الدكاترة بسبب ضيقهم و خنقتهم.

وأكمل: ايه اللي يحصل لو مفيش مكان فـ يكون فيه حد متخصص في ثواني يفتح السيستم يظهر قدامه أن فيه سرير رعاية متوفر في مستشفى كذا ف روحوا هناك، طفل لسه مولود محتاج حضّانة، يفتح السيستم يلاقي مكان فاضي في مستشفى معينة.

كما وصف قطب هذا النظام الإلكتروني قائلا: سيستم إلكتروني يتحدث تلقائي و يكون المسؤول من المستشفى نفسها و يتم الحوار في ثواني أفضل ما يكون العبء على أهل المريض في البحث.

كذلك تطرق قطب إلى وصف ما يحدث نتيجة بحث أهل المريض عن مستشفى بها أماكن فارغة قائلا: حالات حرجة بتموت في البحث بس من مستشفى للتانية… و أهل المريض بيموتوا من الضيق و الضغط النفسي و الإرهاق.

واختتم قطب حديثه قائلا: اقتراح بسيط أتمنى إنه يتنفذ هينقذ حالات كتير بيكون عامل الوقت فيها بيهدد حياتها.

والجدير بالذكر يعد صلاح قطب طبيب مصري شاب و محاضر و كاتب و باحث علمي ومؤسس برنامج عبقرية المذاكرة البرنامح الأول في العالم العربي الذي يهدف إلى مضاعفة قدرات الطالب و تطوير طاقات دماغه ليصل إلى مستوى متفرد من العبقرية و النجاح .

وأثر صلاح في ملايين الشباب حول العالم العربي و ساعدهم في تحقيق أهدافهم و أحلامهم و مضاعفة تحصيلهم و الاستمتاع بالدراسة و التعلم ، من خلال برامجه الفريدة على السوشيال ميديا و الندوات المتخصصة .

تعليق 1
  1. Sara Arafa يقول

    مبدع يا دكتور حضرتك دائما بتفاجئنا بأفكارك 👏👏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.