وفاة وزير التعمير والإسكان الأسبق المهندس عن عمر يناهز 91عاما

0

 

 

توفي منذ قليل وزير التعمير والإسكان الأسبق، ونقيب المهندسين الأسبق، المهندس حسب الله الكفراوي، والذي وافته المنية عن عمر يناهز ال 91 عاما.

ومن جانبه نعي مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المهندس حسب الله الكفراوي، وزير التعمير والإسكان الأسبق، ونقيب المهندسين الأسبق.

هذا وأكد مجلس الوزراء: “فقدنا اليوم واحدًا من أعلام ورموز الهندسة المدنية في مصر، والذي كان يُعد قامة كبيرة في قطاع البناء والعمران، قدم للوطن خدمات جليلة أثناء توليه المسئولية في مواقع العمل المختلفة، واستحق بجدارة لقب “شيخ المهندسين المصريين”.

كما وجه مجلس الوزراء لأسرة الفقيد الراحل بأخلص التعازي القلبية، داعين الله أن يتغمّده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان، كما يتوجه المجلس لنقابة المهندسين بخالص التعازي والمواساة، حيث كان الراحل الكريم دوما داعما لها وكرّس حياته لخدمة قضاياها.

 

هذا وقد نعى الدكتور عصام الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بخالص الحزن وعميق الأسى، المهندس حسب الله الكفراوي، وزير التعمير والإسكان الأسبق، داعيًا الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وعظيم مغفرته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن عمل المهندس حسب الله وزيرًا للتعمير والإسكان لعدة سنوات، أنجز فيها الكثير، وكانت له إسهامات واضحة فى البناء والعمران، كما انتخب الراحل نقيباً للمهندسين العام 1991.

جديرا بالذكر فقد تم فى عهده إنشاء 17 مدينة جديدة من مدن الجيل الأول، ومنها (السادات، العاشر من رمضان، 15 مايو، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، غيرها) بمجتمعاتها الصناعية والعمرانية المتطورة، بالإضافة إلي 6 مناطق تعميرية بمناطق القناة والساحل الشمالي وسيناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.